صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

منصور يصدر قرارين بإعادة تشكيل «الأعلى للصحافة» و«قومى حقوق الإنسان»

6 اغسطس 2013



 

 

أصدر المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت أمس قرارا جمهوريا بتعديل بعض احكام قانون تنظيم الصحافة. ويتضمن نص القانون الجديد أن يصدر رئيس الجمهورية قرارا بتشكيل المجلس الاعلى للصحافة على النحو التالى : نقيب الصحفيين واثنين من النقابيين يرشحهما مجلس نقابة الصحفيين ، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والنشر ، ونقابى واحد منها يرشحه مجلس النقابة ، واثنين من اساتذة الصحافة بالجامعات المصرية يرشحهما

المجلس الاعلى للجامعات، واثنين من اساتذة القانون أصحاب الخبرة فى مجال التشريعات الصحفية يرشحهما المجلس الاعلي للجامعات ، ورئيس اتحاد كتاب مصر ، وممثل لوزارة المالية، واربعة من الشخصيات العامة وكبار الصحفيين يتم اختيارهم بالتشاور مع مجلس نقابة الصحفيين.

ويتضمن نص القانون ايضا أن تنتقل الى المجلس جميع السلطات والاختصاصات التى كان يمارسها مجلس الشوري فيما يخص شئون الصحافة والصحفيين والمؤسسات الصحفية القومية.

ويمارس المجلس مهامه خلال الفترة الانتقالية لحين اقرار الدستور الدائم للبلاد وانتخاب البرلمان.

كما أصدر الرئيس المؤقت قرارًا جمهوريًا بإعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان، على أن يصدر تشكيل المجلس بقرار من مجلس الوزراء، ويستمر المجلس بتشكيله الجديد لحين انتخاب البرلمان.

وأصدر منصور قرارًا جمهوريًا آخر بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، بحيث يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 30 ألف جنيه.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
8 تكليفات من الرئيس للمحافظين
ضبط 5 مسئولين بشركتى بتروجيت والمصرية للاتصالات بتهمة الرشوة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان

Facebook twitter rss