صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

6 اغسطس 2013



- عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، صدر مؤخرا العدد الخامس من سلسلة الكاتب والرسام الصغير لمبدعى فرع ثقافة كفر الشيخ من الأطفال الرسامين والكتاب ويشمل الكتاب على عدد من القصص والقصائد والأشعار التى قامت بجمعها الشاعرة عزيزة شراكى مدير قصر أنور المعداوى، ويقع الكتاب  فى 16 صفحة من القطع المتميز للأطفال ويرأس تحرير السلسلة الشاعر شريف صلاح الدين و يدير تحريره الشاعر أحمد سليمان.

 
- تسلم الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية جائزة مؤسسة «كالوست جولبنكيان»، التى تُمنح سنويًا لشخص أو مؤسسة قدمت إسهامات متميزة فى تدعيم مبادئ احترام الاختلاف والتعددية، ونشر ثقافة التسامح، وغيرها من القيم الإنسانية، وذلك فى احتفال أُقيم مؤخرًا فى لشبونة بالبرتغال.
 
 
وأشارت لجنة تحكيم الجائزة إلى أن مكتبة الإسكندرية تتميز بكونها مكتبة مصرية ذات أبعاد دولية، حيث تسعى من خلال رسالتها إلى أن تكون مركزًا للتميز فى إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.
 
وقامت لجنة التحكيم، والتى يترأسها الرئيس البرتغالى السابق جورج سامبايو، باختيار مكتبة الإسكندرية للفوز بجائزة مؤسسة «كالوست جولبنكيان» من بين ٧٠ مرشحًا، وذلك تقديرًا للإنجازات التى حققتها المكتبة منذ افتتاحها عام ٢٠٠٢.