صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاوى يستقبل بيرنز ويعقد اجتماعاً للمجموعة الاقتصادية

5 اغسطس 2013



 كتب - إبراهيم جاد

التقى رئيس مجلس الوزراء د.حازم الببلاوى بمكتبه أمس كلاً من وليام بيرنز وزير الخارجية الأمريكى ومبعوث الاتحاد الأوروبى والسفير الأمريكى  بالقاهرة  آن باتروسون حيث استعرض اللقاء التطورات السياسة على الساحة المصرية وخطط الحكومة خلال لفترة المقبلة.

كما عقد الببلاوى اجتماعاً بوزراء المجموعة الاقتصادية بحضور د.زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، ووزراء الاستثمار والتخطيط والمالية والتموين.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق علي أن يصدر رئيس الوزراء فى غضون الأيام القليلة المقبلة قراراً بتشكيل لجنة لتسوية موضوع مستحقات شركات المقاولات المتأخرة لدى الحكومة، حيث أن دفع تلك المستحقات سوف يسهم فى تنشيط عجلة الاقتصاد القومى.

وتطرق الاجتماع إلى استعدادات وزارة التموين لعيد الفطر المبارك، حيث قامت الوزارة بتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية المختلفة فى المجمعات الاستهلاكية، كما قامت بتخفيضات علي أسعار تلك السلع وأبرزها تخفيض سعر كيلو السكر من 450 إلى 400 قرش خلال فترة ما  قبل العيد، كما سوف تعمل المخابز بكامل طاقتها.

من جانب آخر تم الاتفاق خلال الاجتماع علي تشكيل مجموعة عمل لوضع الحلول الكفيلة بإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل.

وصف الببلاوى اجتماعه أمس الأول مع بعض ممثلى القوى والأحزاب السياسية بأنه كان مثمراً حيث تم خلاله مناقشة تطورات الأوضاع الداخلية كما تم تبادل وجهات النظر حول أفضل السبل للخروج من الموقف السياسى الراهن مع التأكيد فى الوقت نفسه الالتزام ببنود خارطة الطريق التى وضعتها قوى الشعب بعد ثورة الـ30 من يونيو.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية نبذ العنف والالتزام بالسلمية فى التعبير عن الآراء.

مشدداً على أن الحكومة تبذل قصار جهدها لعدم استخدام القوة حفاظاً على أرواح المصريين. وأشار الببلاوى إلى أنه سوف يعقد خلال الفترة المقبلة لقاءات أخرى مع ممثلين عن التيارات الإسلامية المختلفة والقوى السياسية التى لم تشارك فى اجتماع أمس الأول.

وناشدت الحكومة جميع التيارات السياسية الالتزام بسلمية التظاهرات وعدم قطع الطرق أو تعطيل مصالح المواطنين لما يترتب على ذلك من مخالفات صريحة للقانون وأكدت الحكومة أن وزارة الداخلية تتخذ جميع الإجراءات لإعادة حركة المرور.

من ناحية أخرى نفى  مصدر مسئول بمجلس الوزراء أن يكون للدكتور حازم الببلاوى حساب شخصى على موقع تويتر، وأكد المصدر أن أى حسابات تحمل اسم الدكتور حازم الببلاوى على تويتر لا تمت بصلة إلى رئيس الوزراء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss