صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«نتانياهو» يمول جماعات يهودية لهدم «الأقصى»

5 اغسطس 2013



 

 

 

القدس المحتلة ـ وكالات الانباء

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية أمس أن حكومة بنيامين نتانياهو هى التى تقف وراء الجماعات اليهودية المتطرفة المطالبة بهدم المسجد الاقصى فى مدينة القدس المحتلة لبناء «الهيكل اليهودى الثالث»، مضيفة ان وزارتى التعليم والثقافة وكذلك الرياضة فى تل ابيب تعملان على دعم كثير من المنظمات اليهودية غير الحكومية ،التى تطالب ببناء هذا الهيكل، وقد عملت الوزارات خلال العقد الاخير على تحويل الكثير من الاموال لهذه المنظمات ومنها معهد الهيكل دعما لنشاطها الخاص ببناء الهيكل.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المعهد يكرس الوصية التى جاءت فى الكتاب المقدس اليهودى لبناء الهيكل المقدس فى القدس على جبل موريا وهو ذات المكان المقام فيه المسجد الاقصى.

ويأتى هذا بعد اسابيع قليلة من تأكيد حاخام يدعى يعقوب مادان بأن جهاز الامن الداخلى الإسرائيلى «الشاباك» هو الذى يقف وراء الاقتحامات اليهودية المتواصلة لباحات المسجد الاقصى المبارك.

من ناحية اخرى أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلى أنه فى إطار الاستعدادات والترتيبات التى يتم اتخاذها فى محيط المسجد الأقصى المبارك بمناسبة ليلة القدر، سوف يتم السماح لفلسطينيى الضفة الغربية لمن هم فوق سن الـ40 فقط بالصلاة والتعبد بدون الحاجة لتصاريح وستمنع المركبات الخاصة من الدخول إلى منطقة الحرم القدسى الشريف.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمرى امس أنه سوف يتم تطبيق ذات الشروط التى طبقت على دخول الفلسطينيين فى كل جمعة من شهر رمضان المبارك بحيث سيسمح ايضا بدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية للرجال ممن تفوق اعمارهم عن الأربعين عاما بدخول القدس والتوجه إلى المسجد الاقصى للتعبد وإحياء ليلة القدر دون حاجة لحيازة أية تصاريح ، كما سيسمح ايضا للنساء من كافة الفئات العمرية وللأطفال حتى سن 12. فى سياق متصل ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية امس، أن رئيس أركان الجيش الأمريكى ، الجنرال مارتن ديمبسى سيصل إلى تل ابيب الأحد المقبل، لبحث الملف الإيرانى والموقف الإسرائيلى من هذا الملف ،مضيفة ان القرار بإيفاد ديمبسى إلى إسرائيل جاء على أثر تصريحات أدلى بها نتانياهو حذر خلالها من أن بلاده لن تنتظر لاتخاذ قرارها بتوجيه ضربة لإيران.. وقالت الصحيفة ان الهدف من الزيارة المقررة لديمبسى هو تخفيف حدة التصريحات الإسرائيلية المتعلقة بإيران ، وتهدئة المنطقة..  من ناحية اخرى  اقسم الرئيس الإيرانى المعتدل حسن روحانى امس، فى مجلس الشورى فى طهران فى حفل حضره للمرة الأولى عدد من القادة الأجانب ووزير الخارجية السابق للاتحاد الأوروبى خافيير سولانا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss