صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«المحشى والملوخية والكنافة» أفضل أطباق الفنانات فى رمضان

5 اغسطس 2013



 

 

 

ينتظر الكثير من الفنانين شهر رمضان المبارك لارتباطه بطقوس وعادات غذائية ألفوها منذ صغرهم، غير أن ارتباط الفنانين بتصوير بعض أعمالهم فى هذا الشهر فرض عليهم ظروفا خاصة، بعضهم تكيف معها وأصبح يمارسها بشكل طبيعى، والبعض الآخر مازال يتعامل مع شهر رمضان كما كان يتعامل معه خلال فترة طفولته وصباه.

ورغم وصول الفنانين إلي نجومية كبيرة فى حياتهم الفنية.. ولكن حياتهم الشخصية تأخذ الأولوية خلال الشهر الكريم وتطغى على أى ناحية أخرى.

الفنانة إلهام شاهين تصف نفسها بأنها عاشقة لرمضان ولكن ما يقلقها دوما أنها تتعرض لزيادة الوزن خلال هذا الشهر.. لأنها تعشق صينية الكنافة بالمانجو ويمكنها أن تلتهمها كلها، مما يعرضها لزيادة الوزن.

وتعتبر الفنانة ليلى علوى أن شهر رمضان هو شهر العائلة بامتياز وتحرص كل عام مهما كانت مشاغلها على الإفطار مع زوجها وابنها وتجهيز ما يحبونه على مائدة الإفطار فى رمضان خاصة الشوربة والمحشى والملوخية.

وتحرص الفنانة يسرا فى الأيام الأولى من الشهر الكريم على الإفطار مع أسرتها ووالدتها مهما كانت ارتباطاتها وتهوى يسرا الطبخ وتحرص فى أول أيام رمضان على تحضير أصناف مميزة مثل الحمام المحشى الذى تطهوه بطريقة شهية، كما أنها تحب كثيرا الإفطار علي البلح.

وترفض الفنانة حنان التقيد بأى أعمال فنية خلال رمضان وتقضيه مع أبنائها الثلاثة تعلمهم فضائل الصيام، وتدعو الله بكل خير وتقرأ القرآن، وتقوم بعمل عمرة رمضان أيضاً. كما تعشق ترك الأكلات الإيطالية والصينية خصوصًا إذا كانت حارة وتحب أن تتناول فى رمضان الأكلات المصرية كالمحاشى، خاصة ورق العنب.

ويعنى شهر رمضان للفنانة نبيلة عبيد الكثير فهى تقضيه مع أسرتها وأصحابها وجيرانها وتفضل عدم السفر إلى أى مكان فى هذا الشهر لأن رمضان فى مصر له مذاق مختلف تمامًا. كما تفضل إضافة عصير الليمون إلى كل الأكلات الموجودة على المائدة الرمضانية حتى مشروب قمر الدين.

وتفضل الفنانة دلال عبدالعزيز البقاء فى المنزل فى رمضان وعدم الإفطار خارجه مطلقًا ولا تلبى دعوات الإفطار خارج منزلها لأنها تعتبر رمضان شهرًا للم الشمل والاستجمام الأسرى.

وتقول الفنانة دلال عبدالعزيز: «مائدة رمضان بالنسبة لها لابد أن تكون عامرة بالطواجن، والخضراوات خاصة طاجن البامية بالفراخ والملوخية».

كما تحرص الفنانة آثار الحكيم على أن تكون «ست بيت» فى شهر رمضان، وتقول «أحب عمل البيت وإعداد الطعام فى شهر رمضان وخاصة الملوخية بالأرانب التى أحبها جدًا وأهتم بها على سفرتى بقدر المستطاع ولا أمل من تناولها».

ويحاول عدد كبير أيضًا من الفنانين إغلاق ملفاتهم الفنية، والتفرغ للعبادات وأداء العمرة ومن بينهم مصطفى شعبان ومنى ذكى وأحمد السقا وأحمد حلمى.

ويحرص النجم الكوميدى محمد هنيدى على الاعتكاف وقراءة القرآن الكريم خلال العشرة أيام الآواخر من شهر رمضان.

وكذلك الفنانة هالة فاخر تقول إنها لا تحب العمل فى رمضان وتفضل البقاء فى المنزل مع الأسرة لإعداد طعام الإفطار مثل طواجن السمك والأرز المعمر والفريك.

وتفضل الفنانة سمية الخشاب قضاء الأيام الأولى من رمضان مع والدتها التى تطبخ لها كل ما تعودت عليه على مائدة الافطار وخصوصًا الشوربة والمكرونة بالبشاميل رغم ما تسببه من زيادة فى وزنها.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss