صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصريين بالخارج يجمعون توقيعات لإدراج الإخوان بقوائم الإرهاب

3 اغسطس 2013

كتب : فريدة محمد




 يقوم تحالف المصريين الامريكيين بتحرك دولي من اجل المطالبة  بادراج جماعة الاخوان المسلمين ضمن قوائم الارهاب الدولية حيث اعلنوا عن جمع توقيعات لتحقيق هذا الهدف بحسب ما اكده صبري الباجا المتحدث باسم التحالف والذي قال ان من جمعوا استمارات تمرد في الخارج يقومون بجمع استمارات الحرب ضد الارهاب.

وكشف الباجا عن تنسيق بين المصريين في امريكا بشكل خاص والدول الأوروبية  بوجه عام لتحقيق هذا الهدف  لافتا الي انهم يسعون لجمع الآلاف التوقيعات من اجل عرض هذا الامر علي الكونجرس الامريكي.

واشار الباجا الي ان التحالف جمع ما يقرب من 100 الف توقيع بالاضافة الي عدد من الوثائق والمعلومات الموثقة التي تؤكد تبني هذا التنظيم للفكر الارهابي ونأمل ان يتم ادراجهم كتنظيم ارهابي حتي يحد ذلك من حركة تنظيم الإخوان دوليا في ظل النشاط الذي ظهر مؤخرا للتنظيم الدولي  للجماعة.

وفي سياق آخر وصف التحالف  زيارة كاترين آشتون مسئول ملف العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي بحملة العلاقات العامة التي تستهدف  الحوار مع جميع الاطراف لاستيضاح الحقائق واستبعد التحالف اقتناع الخارجية بما يردده الاخوان من ان ما حدث انقلاب عسكري.

ومن جانبه قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية السابق والقيادي بحزب المصريين الاحرار ان هذا التحرك من المصريين في الخارج سيكون له صدي لدي الادارة الاجنبية والقائمين علي ادارة الدول الأوروبية  بوجه عام واضاف اؤيد هذا التحرك الذي نمتلك الادلة عليه حيث تورطت هذه الجماعات في اعمال عنف وقتل.

ومن جانبه قال محمد ريان نائب رئيس اتحاد المصريين في الخارج لم نتخذ قرارا بشأن جمع توقيعات لادراج الاخوان ضمن القوائم الارهابية بقوله مضيفا هذا سيؤدي الي انقسام المصريين في الخارج في ظل الجدل حول فكرة  المصالحة الوطنية.

وقال ارفض مبدأ تصنيف الشعب المصري ولابد ان يرفع الجميع شعار تحقيق المصلحة العامة للدولة.  

وهاجم ريان استخدام الاطفال كدروع بشرية في مظاهرات الاخوان مضيفا الجماعة تغرس الفكر الارهابي في عقول الاطفال وهذا امر مرفوض ولفت الي ان  الاتحاد ارسل مذكرة لليونسكو بجينيف لمطالبتها بالتصدي لهذا الامر.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss