صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«البحث العلمي» يرسل 3 مقترحات لــ«تعديل الدستور» للنهوض بالمنظومة البحثية

3 اغسطس 2013



أكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث بأنه تم إرسال 3 مقترحات للجنة تعديل الدستور المعطل تتعلق بالنهوض بمنظومة البحث العلمي في مصر السنوات القادمة، مشيرا إلي أنه تم إرسال تلك المقترحات إلي اللجنة الأسبوع الماضي.

وقال شعلان في تصريح له أمس إن المقترحات تتضمن إضافة نص أكثر صراحة ووضوح في الدستور المصري بأن تدعم الدولة البحث العلمي كمنهج للحياة، وضرورة إعادة النظر في المادة الخاصة بتعريب التعليم والعلوم والمعارف.

وأشار إلي أن المقترح الثالث متعلق بالمجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي حيث تم الاقتراح بفصل المجلس بحيث يكون هناك مجلس خاص بالبحث العلمي وآخر للتعليم بالإضافة إلي ضرورة أن يكون دوره استراتيجيا وغير تنفيذي.

وأوضح أن رفع تلك المقترحات جاء بناء علي توجيهات الدكتور رمزي استينو وزير البحث العلمي لجميع المراكز والمعاهد البحثية التابعة للوزارة بإرسال مقترحاتها المتعلقة بالبحث العلمي إلي لجنة تعديل الدستور المعطل إيمانا منه بأهمية أن يشارك الجميع في وضع الدستور الجديد وأن ينص علي مواد تنهض بالمنظومة البحثية والعلمية في مصر وباعتبار أن كل مركز ومعهد علي دراية تامة بالمتطلبات والمعوقات التي تواجه العملية البحثية في مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss