صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البرادعي لوزير خارجية ألمانيا: 30 يونيو ثورة شعبية أطاحت بمرسي

3 اغسطس 2013

كتب : احمد امبابي




أعلن أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، بأن المستشار عدلي منصور استقبل امس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزير خارجية ألمانيا الاتحادية «جيدو فيستر فيلي»، وتناول اللقاء معالم المرحلة الانتقالية ومسار المُصالحة الوطنية، والجدول الزمني لخارطة الطريق.

حضر اللقاء من الجانب الألماني السفير ميشائيل إيرهارد بوك سفير ألمانيا بالقاهرة، والدكتور كليمينس فون جوستي رئيس القسم السياسي المُختص بأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، وهايكو تومس مدير مكتب وزير خارجية ألمانيا.

كما التقي الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الدكتور جيدو فستر فيلي وزير خارجية المانيا والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء تبادل الآراء حول المتغيرات الداخلية علي الساحة المصرية وتأثيرها علي خارطة الطريق للتحول الديمقراطي ، واتفق الجانبان علي أهمية نبذ العنف لتحقيق الاستقرار والمصالحة في إطار من التوافق الوطني.. وحضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الألماني بالقاهرة.

من جانبه استقبل الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية امس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزير الخارجية الألماني «جيدو فيستر فيله»، الذي يزور القاهرة للالتقاء بكبار المسئولين، والاطلاع علي الوضع السياسي وعلي الجهود المصرية لمحاولة إنهاء الأزمة الراهنة.

وأوضح الدكتور البرادعي للوزير الألماني أن ما حدث في مصر كان ثورة شعبية، مؤكداً أن نزول ملايين المصريين للتظاهر ضد رئيس الدولة في أي نظام ديمقراطي هو أمر كفيل بإحداث التغيير المطلوب، وبدفع الرئيس للخروج من المشهد. وأوضح البرادعي أننا تخطينا مرحلة النقاش في هذا الموضوع.

وأكد البرادعي في الوقت ذاته أنه من المهم أن نبذل جميع الجهود لحل الأزمة الحالية بعيداً عن إراقة الدماء، حفاظاً علي أرواح وأمن المواطنين بمُختلف انتماءاتهم مُشيراً من ناحية أخري إلي أنه من حق الدولة الدفاع عن المواطنين إزاء أي ترويع أو تهديد يتعرض له أمنهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss