صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«فهمى»: آلية جديدة لتعزيز العلاقات المصرية - الإثيوبية

1 اغسطس 2013



 

 

 

استقبل نبيل فهمى، وزير الخارجية أمس عثمان صالح وزير خارجية جمهورية إريتريا، الذي وصل إلى القاهرة على رأس وفد يضم يماني جبر آب مستشار الرئيس الإريترى اسياسى أفورقى للشئون السياسية، لنقل رسالة تأييد ودعم من قيادة وحكومة وشعب إريتريا الشقيق لحكومة وشعب مصر، والتأكيد على دعم إريتريا واحترامها للإرادة الشعبية المصرية المتجلية فى ثورة 30 يونيو 2013.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء بين الجانبين المصري والإريتري اتسم بالدفء والحميمية، وتطرق إلى سبل تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم خلاله الاتفاق على تدشين آلية مشتركة للحوار السياسي بين البلدين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين تطرقا فى لقائهما للأوضاع الإقليمية فى منطقة القرن الأفريقي، وعلى وجه الخصوص الأوضاع السياسية فى الصومال، بالإضافة إلى موضوعات الأمن الإقليمي وأمن البحر الأحمر، حيث أكد الجانبان دعم استقرار ووحدة الصومال.

ومن جانبه، قدم الوزير نبيل فهمى عرضاً للتطورات السياسية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، مستعرضاً أهم ملامح خريطة الطريق، ومؤكداً اعتزام الحكومة المصرية على المضى قدماً فى تنفيذها من خلال عملية سياسية تتسم بالشفافية والشمولية.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
القضاء يصون حقوق المواطنين
حسن شحاتة.. المعلم
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ

Facebook twitter rss