صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«فهمى»: آلية جديدة لتعزيز العلاقات المصرية - الإثيوبية

1 اغسطس 2013



 

 

 

استقبل نبيل فهمى، وزير الخارجية أمس عثمان صالح وزير خارجية جمهورية إريتريا، الذي وصل إلى القاهرة على رأس وفد يضم يماني جبر آب مستشار الرئيس الإريترى اسياسى أفورقى للشئون السياسية، لنقل رسالة تأييد ودعم من قيادة وحكومة وشعب إريتريا الشقيق لحكومة وشعب مصر، والتأكيد على دعم إريتريا واحترامها للإرادة الشعبية المصرية المتجلية فى ثورة 30 يونيو 2013.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء بين الجانبين المصري والإريتري اتسم بالدفء والحميمية، وتطرق إلى سبل تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم خلاله الاتفاق على تدشين آلية مشتركة للحوار السياسي بين البلدين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين تطرقا فى لقائهما للأوضاع الإقليمية فى منطقة القرن الأفريقي، وعلى وجه الخصوص الأوضاع السياسية فى الصومال، بالإضافة إلى موضوعات الأمن الإقليمي وأمن البحر الأحمر، حيث أكد الجانبان دعم استقرار ووحدة الصومال.

ومن جانبه، قدم الوزير نبيل فهمى عرضاً للتطورات السياسية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، مستعرضاً أهم ملامح خريطة الطريق، ومؤكداً اعتزام الحكومة المصرية على المضى قدماً فى تنفيذها من خلال عملية سياسية تتسم بالشفافية والشمولية.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss