صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

محكمة الأحزاب تنظر اليوم حل «الحرية والعدالة» و«النور»

1 اغسطس 2013



 

 

 

كتبت ــ وفاء شعيرة

تنظر اليوم الخميس محكمة الاحزاب بمجلس الدولة نظر  الدعوى القضائية  التي أقامها جمال صلاح، الموظف بوزارة الخارجية، التي طالب فيها بإصدار حكم قضائى بصفة مستعجلة بحل حزبي «الحرية والعدالة» وحزب «النور» القائمين على المرجعية الدينية والمؤسسين على فكر دينى.

وطالب جمال في دعواه التي حملت رقم 32784 لسنه 58 قضائية عليا بانضمام جماعة الإخوان في المجتمع المصري أو الابتعاد عن العمل السياسي وتركه لأصحابه دون مرجعية دينية.

وكان جمال صلاح، الموظف بوزارة الخارجية، قد أقام دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفتهما، وذكرت الدعوى أن الجماعات المتأسلمة خرجت من عباءة الدعوة الدينية ليظهر بعدها حزب الحرية والعدالة من جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور من جماعة السلفيين.

وأشارت الدعوى إلى ما أسمته بعدم رغبة الحزبين في إصلاح البلاد ورغبتهما في الانتقام من الشعب المصري الكافر - على حد قوله - بعد القيام بعملية غسيل مخ لعقول شباب متعطل خاوٍ من الأفكار وتم شحن الشباب من التيار الإسلامي باعتباره مبعوث الرسالة الإلهية.

واستندت صحيفة الدعوى إلى اتهامات بعض الدول لجماعة الإخوان بأنها منظمة إرهابية مع الولاء المطلق من أعضاء جماعة الإخوان لمرشدهم العام وقالت الدعوى إن وجود الأحزاب الدينية مخالفة سافرة لنصوص الدستور والقانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
كاريكاتير احمد دياب
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء

Facebook twitter rss