صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

آشتون: شعب مصر هو من سيحدد مستقبله.. ولم أطرح فكرة «الخروج الآمن» لمرسى

31 يوليو 2013



 

 

 

نفت الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى كاترين آشتون أن تكون قد طرحت فكرة «الخروج الآمن «خلال لقائها مع الرئيس المعزول محمد مرسي، ردا علي ماتردد في هذا الشأن ،وقالت» بالتأكيد لم أقدم أى شىء فى هذا الاطار...وأن الشعب المصري هو الذي سيحدد مستقبله».

وحول حالة الرئيس المعزول مرسي وصفت آشتون حالته بأنها «جيدة»..وقالت» أجرينا مناقشات ودية منفتحة واضحة خلال ساعتى اللقاء..ورأيت كيف يقيم ولكن لا أعرف أين.. ورأيت التسهيلات المقدمة اليه.. ودار بيننا حوار دافىء.. وكما تعلمون فقد التقينا عدة مرات من قبل».

ونقلت آشتون لمرسي التمنيات الطيبة من بعض الناس،وأن مرسى طلب منها نقل تمنياته لهؤلاء.. وأضافت: لقد رغبت فى التأكد من أن أسرته تعلم انه بحالة جيدة.

وتابعت:انها جاءت بناء على طلب من عدد من الأطراف فى مصر وأماكن أخرى لانه كان هناك شعور بان الاتحاد الاوروبى قد يستطيع الانخراط مع الأطراف السياسية المختلفة والذين يضطلعون بمسئولية السير للأمام.

وقالت اشتون خلال لقاء مع وكالة انباء الشرق الاوسط وعدد محدود من الصحفيين انها التقت خلال الزيارة الحالية مع عدد مختلف من الرموز السياسية ومن بينهم الرئيس المؤقت عدلى منصور ونائبه محمد البرادعى والفريق اول عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع وممثلين من حركة تمرد وحركة ٦ ابريل و»الإخوان المسلمين».

وأضافت: انها التقت كذلك مساء أمس مع الرئيس محمد مرسى حيث تم التأكيد فى كل نقاشاتنا على اشياء معينة أولها: اننا هنا للمساعدة وليس لفرض أى شىء فالشعب المصرى هو الذى سيحدد مستقبله.. وهناك مسئولية يضطلع بها القائمون على الامور لتاكيد حدوث ذلك ولكن لدينا خبرات يمكن ان تكون مفيدة فى المساعدة من خلال الحوار مع الجميع والاستماع لكل الأطراف، وعرض الاراء والافكار والتى تتضمن مراقبة الانتخابات .

وقالت: اننا سنكون سعداء فى تقديم المساعدة لمراقبة هذه الانتخابات فى المستقبل لان الاتحاد الاوروبى يدرك أهمية ما سيحدث بالنسبة للدستور وانخراط الناس فى عملية الدستور .

وقالت اشتون انها ستلتقى اليوم مرة اخرى مع نائب رئيس الجمهورية محمد البرادعى، معربة عن استعدادها للعودة لمصر مرة أخرى اذا كانت هناك حاجة لذلك

اوضحت اشتون « لقد قلت اننى لن آت الى مصر الا اذا استطعت مقابلة مرسى».

وأضافت: انهم عرضوا علي هذه المرة ان تلتقى مرسى بحرية.. موضحة انها قالت له خلال اللقاء الذى استمر ساعتين انها لن تقوم بالكشف او التعبير عن وجهات نظره خلال اللقاء لانه فى الظروف الحالية لا يمكنه تصحيح ما قد اذكره على لسانه اذا ما قلت نقلا عنه شيئا خاطئًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss