صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: لا تعديل فى قواعد منح التأشيرات للأتراك.. وأنقرة تنفى

30 يوليو 2013



 

 

 

 

 

 

كتب ـ حمادة الكحلى

فى إطار التوتر السياسى الراهن بين كل من تركيا ومصر تضاربت تصريحات كلا البلدين بشأن إيقاف مصر منح تأشيرة الدخول للأتراك فى عمر معين، حيث أكد السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أنه لا تعديل فى قواعد منح التأشيرات للأتراك وهو ما صرحت عكسه السفارة التركية بالقاهرة.

وأعلنت السفارة أن السلطات المصرية أوقفت، اعتبارًا من 26 من الشهر الجارى، منح ختم تأشيرة دخول لمرة واحدة على الأبواب الحدودية بالنسبة الأتراك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 ـ 45 عامًا، فى مطارات مدن الإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ.

وأوضحت السفارة التركية فى بيان لها أن «إجراء الدخول بين البلدين بموجب تأشيرات كان يحتم فى السابق على المواطنين الأتراك ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و 45 عامًا ضرورة مراجعة السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج للحصول على تأشيرة دخول، غير أن السلطات المصرية أبدت تسهيلا من جانبها وكانت تعطى المواطنين الأتراك من الفئة العمرية 20 ـ 45 عامًا ختم دخول لمرة واحدة على الأبواب الحدودية فى مطاراتها».

وأضافت: لكن أوقفت السلطات التركية هذا الإجراء بالنسبة لتلك الفئة فى 26/07/2013 بالنسبة لمطارات الاسكندرية وشرم الشيخ والغردقة غير أن مطار القاهر يزال يطبق به هذا الإجراء وتعطى به تأشيرة الدخول.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss