صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

صحيفة إسرائيلية: سوزان مبارك سيدة مصر الأولى والأخيرة

11 مايو 2012

كتب : داليا طه




طرحت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية تساؤلاً فى مقال لها قالت فيه كيف ستكون مصر بدون سيدتها الأولى سوزان مبارك، وقالت الصحيفة إن لقب سيدة مصر الأولى لن يُمنح بعد سوزان مبارك لأى امرأة أخرى فى مصر.
 

وذكرت الصحيفة أن الاتفاق الوحيد بين مرشحى الرئاسة هو إلغاء لقب سيدة مصر الأولى، حال وصول أي منهم إلى الحكم نظرا لما لهذا اللقب من تبعات ظهرت جليا خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير، خاصة بعد ما قال الثوار إن زوجة مبارك كانت سببا فى سرعة الإطاحة به كونها سعت لتوريث ابنها جمال مقاليد الأمور فى الحكم المصري.

 

فعن موقف الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح من اللقب فقال إن الدستور المصرى لا يكفل بين مواده هذا اللقب، ولايوجد بين ثناياه لقب سيد مصر حتى يقابله لقب سيدة مصر الأولى، مشيرا إلى أنه حال وصوله للكرسى فإن زوجته ستمارس عملها كطبيبة كما هو دون تغيير.

 

ثم انتقلت الصحيفة إلى مرشح آخر وهو عمرو موسى الذى وصفه الموقع كرجل من رجال مبارك، حيث أكد موسى أن هذا اللقب دخيل على مصر ومستعار من الولايات المتحدة الأمريكية، وقال إنه خطأ لا يغتفر حال تكراره.

 

واختتمت الصحيفة عرض آراء مرشحى الرئاسة فى هذا اللقب برأى حمدين صباحى الذى قال إن قرينة الرئيس يجب أن تستكمل عملها التى كانت تمارسه قبل وصول زوجها لقصر الرئاسة، وأشار صباحى إلى أنه سيلغى هذا اللقب نهائيا حال فوزه فى الانتخابات المقبلة.

 

وأكدت الصحيفة فى نهاية عرضها لتلك القضية أن سوزان مبارك كانت سيدة مصر الأولى والأخيرة ولن تأتى سيدة بعدها أو لكى تحل محلها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss