صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استقبال حافل للسيسي في حفل الشرطة

29 يوليو 2013

كتب : محمد هاشم




طفي المشهد الذي أغرورقت فيه عينا الفريق الأول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بالدموع أثناء احتفال تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة علي باقي تفاصيل الصورة، حيث تداول النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي هذا المقطع بصورة مكثفة.

بعد ان استقبل ضباط الشرطة الحاضرون للاحتفال بعاصفة من التصفيق الحاد في الوقت الذي بدأ فيه وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة متأثرا بالاشادة القوية من جانب اللواء أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة أثناء الكلمة التي ألقاها في بداية الاحتفال والتي صاحبها تصفيق حاد من جانب جميع المشاركين.

في الاحتفال الذي حضره المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت والدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية وعدد من كبار رجال الدولة، قال رئيس الأكاديمية: لقد عادت مصر الحضارة مصر العزة مصر الكرامة مصر 23 يوليو مصر 10 رمضان والسادس من أكتوبر، مصر 25 يناير.. مصر 30 يوليو، مصر التي لا تقبل الهزيمة والانكسار، وتابع: إن القوات المسلحة لا يمكنها أن تقف بصرها عن صورة الشعب، ملمحا إلي كلمة سابقة للفريق أول عبدالفتاح السيسي التي قال فيها إن الشعب المصري العظيم عاني دون أن يجد من يحنو عليه أو يرفق به.. مضيفا أن الجيش المصري سطر في صفحات التاريخ الحديث صفحة مضيئة تضاف إلي رصيده الزاخر بالانتصارات وأشار إلي أن القوات المسلحة انحازت إلي صوت  الملايين من المصريين المطالبين بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وذلك بعد محاولة القوات المسلحة بكل السبل وبذل كل المحاولات للم الشمل والاتفاق علي المصالحة الوطنية ولم تكن هناك استجابة لتلك المساعي الصادقة حينئذ استجابت لمطالب الشعب وصوت الأمة، وأوضح منصور أن ما حققته الأكاديمية من إنجازات علي جميع المستويات قد حظيت بالرعاية الدائمة من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الذي تحمل المسئولية في ظل ظروف بالغة التعقيد والدقة واستجاب لنداء الوطن، معربا عن تقديره وشكره لمواقفه الوطنية النبيلة.

وأعلن اللواء أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة نتيجة الخريجين، قائلاً تقدم لامتحان السنة النهائية بكلية الشرطة 1558 طالبًا اجتاز بنجاح 1530 طالبًا منهم 58 طالبًا وافدًا وبذلك تكون نسبة النجاح 98.2٪ كما تقدم لامتحان القسم الخاص 59 طالبًا وطالبة من خريجي الجامعات المصرية اجتازوها جميعًا بنجاح 100٪ . كما تقدم لامتحانات كلية الدراسات  العليا 157 ضابطًا منهم 9 ضباط وافدين من الدول العربية الشقيقة اجتاز منهم الامتحانات 137 ضابطًا بنسبة نجاح 85٪ في إطار دعم أوجه التعاون الأمني مع الدول الصديقة والشقيقة علي الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار إلي أن مركز بحوث التعاون الأمني مع الدول الصذيقة والشقيقة علي الصعيدين الإقليمي والدولي. وأشار إلي أن مركز بحوث الشرطة تقدم العام الجاري بعقد 28 دورة تدريبية انتظم بها 821 ضابطاً من دول الكومنولث، كما قام بالتعاون مع وزارة الخارجية بعقد 11دورة تدريبية انتظم بها 294 متدربًا من ضباط الشرطة الأفارقة يمثلون 36 دولة إفريقية. وتسعي الأكاديمية حاليًا إلي تكثيف هذا التعاون خاصة مع دول حوض النيل.

عقب ذلك كلمة الخريجيين ألقاها أول الخريجيين أحمد مصطفي الطنطاوي أبو العز أكد فيها أن الواقع الأمني بات مليئا بالتحديات، مضيفا أن الخريجيين سيحملون علي عاتقهم أنبل رسالة وأعظم أمانة لعكس ارادة شعب وأمل أمة في العيش بأمان، وأوضح نقول بكل ثقة وارادة وبعهد من الله ولمصر السيادة ارواحنا عطشي لنيل الشهادة ليحيا كل مصر أمنا في حياته، ونقول لمن يحاولون أن يعبثوا بواقع الأمن المصري نحن لكم بالمرصاد ماضون في سبيلنا حتي نعيد لهذا الوطن الغالي مقامه المحفوظ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss