صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تشديد الاجراءات الأمنية علي القادمين من أفغانستان وباكستان وليبيا واليمن

29 يوليو 2013

كتب : احمد سند




أكدت  سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي أنه لم يتم منع شقيق زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي، من السفر خلال  توجهه إلي الإمارات، مساء أمس الأول السبت. 

كشف مصدر أمني مطلع أن من تم منعه من السفر هو د.محمد علي إسماعيل بشر، وزير التنمية المحلية السابق، خلال  سفره علي الطائرة الاماراتية المتجهة إلي دبي وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان وذلك  تنفيذا  لتعليمات إحدي الجهات السيادية موضحا أنه  لتشابه الأسماء حدث لبس وتم الإعلان في البداية أنه شقيق زوجة الرئيس المعزول.

وأضاف أنه لم يتم منع أي أقارب لزوجة المعزول من السفر، لأنه من الأساس لم يحاول أيا منهم السفر.

علي صعيد آخر بدأت سلطات أمن مطار القاهرة تنفيذ توجيهات اللواء مجدي اليسري مدير أمن المطار  بتشديد الاجراءات الامنية علي القادمين من أفغانستان وباكستان وليبيا واليمن.

وأكد اللواء مجدي السمان مدير إدارة  جوازات مطار القاهرة أن الاجراءات تتضمن التأكد من شخصية الراكب القادم لمصر وتحديد الهدف من الزيارة قبل منحه التأشيرة لمنع دخول أشخاص غير مرغوب فيهم نظرا للظروف التي تمر بها مصر حاليا.

من ناحية أخري أكد مصدر أمني مسئول بمطار القاهرة أن الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة التعاون الإسلامي لم يصل إلي مصر منذ ثورة يونيو نافيًا بذلك صحة ما تردد عن لقاءه مع الرئيس المعزول محمد مرسي.

أوضح المصدر أنه من واقع سجلات جوازات المطار فإن زيارة له لمصر كانت قبل ثورة 30 يونيو بأربعة أيام حيث وصل قادمًا من فرنسا.

كان السفير بدر عبدالعاطي ـ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد نفي في وقت سابق صحة ما تردد من تقارير عن أن أوغلو، قد التقي بالرئيس السابق محمد مرسي أمس، مؤكدًا أن هذا الخبر عار عن الصحة.

في السياق ذاته شهد مطار القاهرة استمرار انخفاض حركة الركاب لأدني معدلاتها، وقالت مصادر ملاحية بالمطار أن المطار تلقي إشارات من 6 شركات طيران لعدم جدوي تشغيلها اقصاديًا لانخافض عدد الركاب بإلغاء رحلاتها وهي شركات الشرق الأوسط لإلغاء رحلتها رقم 309 من وإلي بيروت والكينية رقم 321 من وإلي نيروبي والأردنية رقم 502 من وإلي عمان واليمنية رقم 607 من وإلي صنعاء والكويتية بإلغاء رحلتها الإضافية رقم 1802 من وإلي الكويت والمصرية العالمية رقم 106 من وإلي مدينة ينبع بالسعودية، حيث تمت إعادة الحجز للركاب علي الرحلات السابقة علي الرحلات أخري، وأشارت المصادر إلي أن نسبة المقاعد المشغولة علي معظم الرحلات بلغت 45٪.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss