صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دراما رمضان تقف عند ثورة يناير

29 يوليو 2013



تشهد دراما رمضان 2013 وجود أكثر من عمل فنى يتم خلاله اقحام مشاهد ولقطات حية من ثورة 25 يناير من خلال إلقاء الضوء على ميدان التحرير والاتحادية والكثير من الأحداث التى شهدتها مصر على الساحة السياسية.
 
ويأتى فى مقدمة تلك الأعمال مسلسل الداعية والذى يشارك فى بطولته الفنان هانى سلامة وأحمد فهمى وريهام عبد الغفور وبسمة ولطفى لبيب ورجاء الجداوى وتأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل. ويدور المسلسل حول داعية إسلامى يتغير تفكيره ونظرته للحياة بعد أن يقع فى حب عازفة كمان بأوركسترا القاهرة السيمفوني.
 
ويؤكد مدحت العدل مؤلف «الداعية» أن المسلسل يتناول ثورة يناير ومشاهد حية من مظاهرات ميدان التحرير والاتحادية. وأشار انه ليسمنطقيًا مرور عامين ونصف العام من التهاب الأحداث السياسية وان يتناولها مسلسله الجديد. وبالفعل ظهر هانى سلامة مع الفنانة بسمة فى مظاهرات الاتحادية ورابعة العدوية هذا بجانب مشاهد ميدان التحرير، يأتى بعدة مسلسلات «أيام الغضب» والذى يشارك فى بطولته الفنان الكبير عزت العلايلى والفنانة فردوس عبد الحميد وعزت أبو عوف وحسين الإمام وأحمد منير ومدحت تيخة وريم هلال وميسرة وعمرو محمود ياسين تأليف مجدى صابر وإخراج محمد فاضل. ويتناول المسلسل أحداث ثورة يناير ولقطات أرشيفية من المظاهرات.
 
وأوضح مجدى صابر مؤلف «أيام الغضب» ان المسلسل يتناول ثورة 25 يناير تفصيليًا وأسبابها ونتائجها وأضاف ان المسلسل يستعين بلقطات أرشيفية تم الحصول عليها من وكالات أنباء عالمية.
 
بالإضافة إلى مظاهرات تمثيلية يوجد بها أبطال العمل الفنى من الفنانة فردوس عبد الحميد وعزت العلايلي.
 
كما يتناول مسلسل «ذات»والذى تشارك فى بطولته الفنانة نيللى كريم وهانى عادل وباسم سمرة إخراج كاملة أبو ذكرى سيناريو مريم نعوم التغيرات التى مرت على الشعب المصرى من ثورة 52وينتهى بثورة 25 يناير مع الاستعانة بلقطات ارشيفية من أحداث الثورة فى ميدان التحرير.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss