صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفنانون يتجهون لسبوبة الإعلانات تعويضاً عن غيابهم الدرامى فى رمضان

29 يوليو 2013

كتب : مريم الشريف




اتخذ عدد كبير من الفنانين الظهور فى الاعلانات التليفزيونية كوسيلة لتعويض غيابهم عن مسلسلات رمضان لهذا العام، ومن بين هؤلاء الفنانين الفنان احمد عز الذى حرص على تقديم احد الاعلانات التى تروج لجهاز بوتوجاز منزلى الذى بدا يعلن عنه حتى يجعلها مفاجأة للمشاهدين فيما بعد، حيث يظهر بشخصيتين فى الاعلان الشخص الاخر يمثل ضميره الذى يكشف له ان يريد الزواج الا انه محتار فى الفتاة التى سيتزوجها ويحدثه عن بناء اسرة، كما نشاهد الفنان كريم عبدالعزيز ولاول مرة على مدى تاريخه الفنى يظهر فى اعلان، حيث يعلن عن احدى شركات خطوط الهاتف المحمول كما تشاركه فى الاعلان الفنانة الصاعدة ريهام ايمن التى تظهر بأنها مكتفة الايدى فى مكان به «قنابل»، ويحاول عبدالعزيز ايقاف القنبلة الى ان يفاجىء بوجود قنبلة اخرى فى المكان وذلك فى اطار كوميدى.

 
ايضا عوضت الفنانة غادة عادل عدم اكتمال مسلسلها «مكان فى القصر» والذى خرج من السباق الرمضانىلعدم اكتمال تصويره بإعلانها عن احدى مساحيق الغسيل.
 
كما نجد الفنانة الكبيرة نيللى تظهر فى أحد اعلانات المشروبات الغازية وذلك تعويضا عن غيابها لفترة طويلة عن الساحة الفنية. من جانبه اوضح الناقد الفنى محمود قاسم ان كثيراً من الفنانين يلجأون لتقديم اعلانات خاصة فى اوقات الازمات، اى حينما لا يكون لديهم اعمال فنية لتقديها خاصة فى ظل شهر رمضان الذى ترتفع فيه نسب المشاهدة بشكل كبير. واضاف إن الفنانين يميلون لتقديم الاعلانات لانها مجهود قليل وعائد مالى كبير، وبالتالى لا يمكنهم رفضه، لكن نلاحظ ان كثيراً من الفنانين حينما يكونون فى «عزهم» يرفضو تقديم الاعلانات. كما اكدت الناقدة الفنية ماجدة موريس ان تقديم الاعلانات فى شهر رمضان حرصا من الفنان على تواجده خاصة حينما لايكون لديه اعمال درامية اخرى، اى يثبت وجوده على طريقة «نحن هنا»، بالاضافة الى ان الاعلانات عائدها المادى جيد للفنان.
 
واوضحت ان الفنان بوجوده فى الاعلان يكون متواجداً غصبا عن المشاهد، حيث لاينتظره المشاهد فى موعد محدد لكى يتابعه كعمل درامى مثلا وانما يأتى بالصدفة كفواصل اعلانية، و لا يمكن ادخال تواجد الفنان فى اعلان فى تقيم مع الاعمال الدرامية الموجودة على الساحة. اما الناقدة ماجدة خير الله وجدت ان الاعلان ليس عيبا ولكن للاسف الفنانين المصريين يقدمونه بشكل سيئ مثل الفنان احمد حلمى الذى لم يراعى المقيايس العالمية فى اعلان البطاطس ومنى زكى التى قدمت اعلاناً لايناسب مكانتها عن كريمات ازالة الشعر وظهرت ايضا الفنانة علا غانم فى اعلانات لزيوت الشعر وللأسف لم أجد فنانين يجيدون التعامل مع الاعلان بشكل يحترم مكانتهم سوى الفنان عادل امام.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss