صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أوباما في رسالة لمنصور: ملتزمون بمساعدة الشعب المصري

28 يوليو 2013

كتب : احمد امبابي




تلقي المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت رسالة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أكد فيها التزام الإدارة الأمريكية بمساعدة الشعب المصري علي تحقيق الأهداف الديمقراطية التي قامت من أجلها الثورة.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أمس أن الرئيس أوباما قال في رسالته «عزيزي السيد الرئيس.. أتقدم إليكم بالنيابة عن الشعب والحكومة الأمريكية بأطيب التمنيات بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو وستظل الولايات المتحدة شريكًا قويًا للشعب المصري في سعيه لتحديد مسار بلاده نحو المستقبل».

وواصل الرئيس الأمريكي قائلًا «إن هذه اللحظة تمثل تحديًا كبيرًا وتبشر بنجاح الشعب المصري الذي اتيحت له فرصة ثانية في غاية الأهمية لوضع عملية الانتقال عقب الثورة علي مسار النجاح، ونأمل أن تمثل أيضًا فرصة لإقامة نظام سياسي مدني يتسم بالديمقراطية والشفافية والتسامح وعدم الإقصاء ويحترم حقوق جميع المصريين، كما نأمل في ان يغتنم القادة في مصر هذه الفرصة لانعاش اقتصاد البلاد وتلبية احتياجات الشعب المصري، ومن الأهمية بمكان تجنب العنف والتحريض من أجل بناء دولة مصرية تتمتع بمزيد من القوة والديمقراطية والرخاء».

وفي نفس السياق قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي، إن واشنطن ستواصل منح ملايين الدولارات بشكل مساعدات اقتصادية وعسكرية إلي مصر، أكبر دولة عربية في عدد السكان والحليفة الأساسية للولايات المتحدة في المنطقة.وقالت بساكي للصحفيين «مستمرون في تقديم المساعدة إلي مصر بما يتطابق مع قوانيننا مهم لهدفنا تحقيق انتقال مسئول إلي حكم ديمقراطي يتناسب مع مصالحنا القومية». وقالت بساكي «التزامنا بواجباتنا القانونية يشكل دائما أولوية للولايات المتحدة وأمرا نحرص عليه».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss