صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصحف العالمية : تظاهرات مصر صفعة علي وجه أوباما

28 يوليو 2013

كتب : داليا طه




اهتمت الصحف العالمية بالمظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر يوم الجمعة الماضية، حيث قام الملايين بتلبية الدعوة التي اطلقها وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي لتفويضه لمحاربة الارهاب.

وقالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن جماعة الاخوان المسلمين خرجت  بأعداد أصغر من التي خرجت استجابة لدعوة السيسي إلي حد كبير، حيث ظلت المظاهرات في القاهرة سلمية في معظمها، ولكن في مدينة الإسكندرية قتل سبعة أشخاص وأصيب أكثر من 100 في اشتباكات بين المعارضين والمؤيدين لمرسي.

وأشارت الصحيفة إلي أن الجنرال السيسي كان «نجما» أمس فالباعة يبيعون القمصان، والطائرات الورقية، والأقنعة التي تحمل صورته وفي الوقت نفسه كان الجميع يرددون اسم السيسي.

ورأت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أنه بعد أكثر من عامين علي الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، لا تزال الشوارع في مصر هي المصدر الرئيسي للسلطة السياسية في البلاد.

واوضحت صحيفة نيويورك تايمز أن كلا الجانبين حاولا إظهار كم التأييد الشعبي الذي يتمتعون به. ولكن الملايين التي خرجت للمظاهرات المؤيدة للجيش غطت الشوارع في مدن متعددة في مصر، واعتبرته صفعة علي وجه أوباما الذي أيد ودعم نظام الإخوان في مصر.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
موعدنا 13 مارس

Facebook twitter rss