صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البرادعى لبان كى مون وكيرى وآشتون: نسعى لمصالحة وطنية تشمل جميع المصريين

25 يوليو 2013

كتب : احمد امبابي




تلقى الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية اتصالاً هاتفياً من بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة أمس.

كما أجرى البرادعى اتصالين بكل من جون كيرى وزير خارجية الولايات المتحدة وكاثرين آشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والأمنية، وقال بيان من رئاسة الجمهورية إن الاتصالات الثلاثة تضمنت نقاشاً حول الوضع فى مصر والمنطقة.

وقال البيان إن البرادعى أطلعهم على ما يجرى إعداده والترتيب له من أجل مصالحة وطنية حقيقية فى مصر تبنى على أساس معالجة قضايا وهموم جميع المصريين بدون استثناء وتأهيل مختلف مؤسسات الدولة للتعامل مع متطلبات احترام حقوق الإنسان سعياً لإرساء دعائم الدولة الديمقراطية العصرية التى يتطلع إليها الشعب المصرى الذى نزل إلى الميادين فى يناير 2011 ومرة أخرى فى 30 يونيو 2013 لاسترداد حريته وكرامته الإنسانية.

وأكد د. البرادعى أن المصالحة المنشودة لن تقصى أياً من القوى المجتمعية على الساحة، ولكنه شدد على أن جهود المصالحة ستشمل الأطراف الملتزمة باحترام القانون وعدم تهديد أمن البلاد أو ترويع المواطنين، وعلى أساس المشاركة فى مساعى تحقيق الاستقرار وإرساء الديمقراطية بأبعادها المختلفة.

وقال البيان: إن كلاً من كيرى وآشتون وبان كى مون أبدوا حرصهم على مستقبل زاهر وديمقراطى للشعب المصرى يتمكن فيه من اختيار حاكمه والتمتع بحرية التعبير، ويراعى حقوق مختلف مكوناته على أساس المواطنة.

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
الانتهاء من تعديلات قانون الضرائب على التجارة الإلكترونية
حزب «المرزوقى» ينقلب عليه

Facebook twitter rss