صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«ساعات».. لحسم العنف الجيش في انتظار أمر الشعب لمواجهة الإرهاب

25 يوليو 2013



 

كتب- د.فاطمة سيد احمد و صبحي مجاهد واحمد عبد العظيم  وفريدة محمد وعمر علم الدين

 

دعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي  النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي الشعب المصري للنزول إلي الميادين غدا لتفويض الجيش بمواجهة الارهاب.

وقال السيسي أمس خلال حفل تخرج دفعتي «٦٤ بحرية»، و«٤١ دفاع جوي»، دفعة الفريق حلمي عفيفي أوجه الكلام ليس للطلبة فقط، وإنما لكل المصريين، الجيش المصري، وطني شريف صلب، وبمنتهي الوضوح والصراحة عندما تعاملنا خلال فترة العام بعد تسليم السلطة، تعاملنا بأمانة وبشرف، لم نغدر، ولم نخن وكنا أمناء جدًا في إعطاء النصيحة المخلصة، والأمينة، وأتحدث عن تفاصيل أن الجيش عظيم جدًا، ورجاله لا يعرفون الشائعات، ولا كذب، ولا افتراءات.. هاعمل ده مع مين مع أهلي المصريين هو الأسد بيأكل ولاده ولا إيه.. الجيش المصري جيش محترم.. والأسد لا يأكل أولاده». وتابع «قدمنا للرئيس السابق مرسي ثلاث تقديرات استراتيجية بالموقف و قدمنا توصياتنا لنتجاوز الازمات التي قابلناها  وخلافات المعارضة وكلامي هذا موثق وكنا بنعمله عشان خاطر بلدنا».

وشدد السيسي علي ان الجيش لم يخدع مرسي وانه راعي الله في التعامل معه وقال «اوعوا تفتكرواني خدعت الرئيس  السابق.. لا ابدا لم أفعل.. كنت اقول له الجيش المصري لن يكون الا تحت قيادتك ولن يكون تحت قيادة اي شخص تاني والجيش يقف علي مسافة واحدة  ولن يغدر او يخون  وقلت له انا معاك وانا موقفي نابع من موقف صلب ووطني وسوف أسئل امام الله عن كلامي هذا» واضاف «لم يحدث مرة الا وذكرت  نفسي اننا سنحاسب ولن يقدر احد ان يخدع الله لان الله يرانا من الداخل والخارج والبيانات التي كنت اخرج بها كنت اعرضها علي الرئيس قبل ان اصدرها واقسم علي ذلك وانا اتحدث بذلك الحديث عشان ضباطنا وجنودنا يرفعون رءوسهم في الاعلي ويتأكدون اننا نخاف الله».

وتابع: «عرضت علي الرئيس السابق أن يجري استفتاء علي بقائه في الحكم بشكل مباشر وغير مباشر، ولكنه رفض، أرسلت له رئيس مجلس الوزراء السابق  ورئيس مجلس الشوري السابق  والدكتور سليم العوا ليعرضوا عليه الأمر ولكنه رفض».

ومضي أخبرت الرئيس السابق أن المشروع الذي جاء به صعب يكمل وأضاف قلت له اللي مقدرش يعمله قبلك من 30 سنة، أنتم عملتوه في 7 شهور وحجم الرفض للدين اللي انتم بتقدموه أكبر مما تتخيلوه  كنت بنقله بإخلاص الواقع اللي حوليه علشان ينتبه.

وقال إن هذا الجيش يؤمر فقط من المصريين، وهل تعتقدون أن كلمة «خير أجناد الأرض» جاءت من فراغ، وأقسم السيسي علي أن الجيش المصري علي قلب رجل واحد، وذلك في تعلقه علي شائعات أن هناك انشقاقات في الجيش، فقال والله العظيم والله العظيم والله العظيم الجيش المصري علي قلب رجل واحد، فالجيش المصري ليس مثل أي جيش آخر.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss