صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القرضاوي محرضاً: قتل الرافضين لعودة مرسي

24 يوليو 2013



فيما يعد غطاءاً شرعياً لجماعة الإخوان المسلمين لأستخدام العنف مع المعارضين لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي  أكد يوسف القرضاوي، وجوب مقاتلة من يخرج عن الحكام، واستند في ذلك إلي آيات قرآنية وأحاديث نبوية، متعلقة بمسألة طاعة الحاكم الشرعي المبايع وعدم الخروج عنه، دون أن يذكر بالأسماء من ينطبق عليه الحكم، وظهر من كلام القرضاوي أن المقصود هو وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وكبار قيادات المؤسسة العسكرية.

 وأبدي القرضاوي تحفظا في ذكر الأسماء غير أن كلامه بدا كأنه فتوي صريحة لتصفية الذين انحازوا للشعب  ، في حال عدم رجوعهم، وقال القرضاوي في برنامج  الشريعة والحياة، علي قناة الجزيرة “الإسلام يدعو إلي الوحدة، كما نقول لا لتمزيق الشرعية، والأصل أن نرد الإنسان بالسلام”.وتابع “إذا لم يكف الخارج عن الحاكم فالأصل هو قتله، هنالك ولي شرعي  يقصد محمد مرسي  يسمع ويطاع”، وإسقاطا علي الحالة المصرية، وعن الطريق الأنسب الذي سينتهجه أنصار مرسي المعتصمون، أكد علي خيار استمرار التظاهر السلمي، ورفض الحوار مع القيادة العسكرية، وقال عنها لما سئل عن امكانية محاورتها لإيجاد حل للأزمة “الحوار مع من، ولماذا الحوار، المطلوب حاليا إعادة الرجل المبايع إلي منصبه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss