صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إسرائيل تغلق الحرم الإبراهيمي في ليلة القدر أمام المصلين

24 يوليو 2013



 

 

القدس المحتلة – وكالات الانباء

استمرارا للممارسات الصهيونية  المسيئة للدين الاسلامي، ابلغت السلطات الاسرائيلية  أوقاف مدينة الخليل عن نيتها إغلاق الحرم الإبراهيمي بالكامل أمام المصلين المسلمين ليلة القدر من شهر رمضان.

وقال مدير أوقاف الخليل تيسير أبو اسنينية في بيان صحفي، إن سلطات الاحتلال ستغلق الحرم الإبراهيمي بالكامل في وجه المصلين المسلمين، وستستبيح ساحاته للمستوطنين في الخامس من أغسطس المقبل بحجة موافقته لأحد أعيادهم.

ويخضع الحرم الإبراهيمي للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، حيث يقع في البلدة القديمة بمدينة الخليل، ويُقسم الحرم الذي يعتقد أنه بني علي ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام إلي نصفين، قسم خاص بالمسلمين وآخر باليهود منذ العام 1996 إثر قيام مستوطن يهودي بقتل 30 مصلياً خلال صلاة الفجر بالحرم.

علي صعيد المفاوضات، سيطرت حالة من التشاؤم علي التصريحات الاسرائيلية والفلسطينية بشأن استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في واشنطن المقررة مطلع الأسبوع المقبل.

وهدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس باللجوء مرة أخري إلي الأمم المتحدة في حال تعثر استئناف عملية السلام علي أساس إقامة دولة فلسطينية علي حدود عام 1967 .

بدوره اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس أن أي اتفاق لا ينال مصادقة الشعب عليه في استفتاء عام لايستحق التوقيع عليه.

وكشف نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة أن الدعوة الأمريكية لم توجه بعد للوفد الفلسطيني برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات وعضوية عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) د.محمد اشتيه والخبير د. سميح العبد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss