صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الشعب يطارد الإخوان فى الشوارع بالمحافظات

23 يوليو 2013

المحافظات : حسين فتحي وجمالات الدمنهوري ومروة فاضل وسيد عبداللاه و محمد الاسيوطى




 

 

 

شهدت شوارع عدد من المدن والقرى بالمحافظات مطاردات لأعضاء جماعة الاخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى أثناء تنظيمهم مسيرات فى الشوارع وترديدهم هتافات مناوئة للجيش والفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى حيث أجبر أهالى مدينة الفيوم متظاهرى الإخوان على الانسحاب من منطقتى المسلة والحادقة بعد تصدى أبناء حى المسلة لبعض العناصر الإخوانية التى كانت تقف أمام مساكن ضباط الشرطة بالمنطقة وهم يرددون الشعارات المناهضة لرجال الأمن.

 

وقامت بعض سيدات الإخوان بتوجيه السباب لزوجات الضباط وأطفالهن الصغار مما دفع سكان المنطقة إلى القاء المياه وبقايا الطعام عليهن وطلبوا منهن سرعة مغادرة المنطقة.

فى حين استغل سكان المنطقة وجود مظاهرات جماعة الإخوان وقاموا برفع صور الفريق السيسى فى وجوههم رفضا للفكر الإرهابى الذى تنتهجه هذه الجماعة ضد أفراد الجيش والشرطة.

وفى سياق آخر تقدم بعض مواطنى مدينة الفيوم ببلاغات ضد كل من إمامى مسجدى المعلمين والشبان المسلمين واتهامهما بالتحريض على إهانة القوات المسلحة وقادة الجيش من خلال منابر المساجد ودعوة المواطنين على الانقلاب على قوات الجيش والشرطة.

أما فى السويس فشهدت ليلة دامية أمس الاول من الاشتباكات العنيفة بين سكان حى الاربعين وميدان الترعة من جانب وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى مرسى من جانب آخر. واستمرت الاشتباكات لأكثر من 8 ساعات حيث بدأت من مساء الاول وانتهت فى الساعات الاولى من صباح امس.. مما أدى الى اصابة 99 شخصا من الطرفين، وكان مستشفى السويس العام قد استقبل 75 مصابا من بينهم 30 مصابا بالخرطوش فى العين واماكن متفرقة بالجسم.

بينما استقبل مستشفى التأمين الصحى 24 مصابا من بينهم 4 مصابين بالخرطوش فى العين واخر مصاب بطلق نارى وتم نقلهم جميعا الى مستشفى الزقازيق لخطورة حالاتهم.

وفى غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الثالث، المكلفة بتأمين محافظة السويس، اثناء تمشيط موقع الاحداث صباح امس من القبض، على احد أعضاء جماعة الاخوان المسلمين بمنطقة اول السور وبحوزته عدد من القنابل المصنعة محليا وكمية من الذخائر اثناء تخزينها بإحدى ورش السكك الحديدية والواقعة بجوار موقع الاشتباكات.

وفى سياق آخر ألقى أهالى مدينة دمنهور القبض على 5 من عناصر اخوانية وقاموا بتحطيم 3 سيارات بعد إحباط الاهالى لمسيرة نظمها مؤيدون للرئيس المعزول فى ساعة متاخرة مساء امس الاول مرددين هتافات "سيسى يا سيسى مرسى هو رئيسى"، اثبت ياريس"، «هيلة وهيلة وهيلة والريس راجع الليلة»، «يسقط يسقط حكم العسكر احنا الشعب الخط الاحمر»، «الحكاية مش اخوان دى حكاية شعب اتهان»، «ارحل يا سيسى المرسى هو رئيسي" الامر الذى أدى لاستفزاز المواطنين فنشبت اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للمعزول قام على اثرها الاهالى بتكسير 3سيارات مستأجرة لنقل الاخوان من خارج المدينة لمشاركتهم فى هذه المسيرة، الى ذلك دفع اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية بـ3 فرق امن مركزى الى منطقة منطى بمدينة شبرا الخيمة بعد وقوع الاشتباكات بين جماعة الاخوان المسلمين واهالى المنطقة فقام مجهولون باطلاق عدة أعيرة نارية بطريقة عشوائية فى الهواء.

كانت مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول قد تجمعت امام مقر حزب الحرية والعدالة بكوبرى عرابى وانطلقت لشارع العزبة وتوقفت امام صيدلية الدكتور اشرف بجوار البنزينة ثم اتجهت الى المنشية ومنطقة ام بيومى مرددة هتافات ضد الجيش والفريق اول عبد الفتاح السيسى والتى اعتبرها الاهالى استفزازية فوقعت الاشتباكات بين المارة والمسيرة والتى أسفرت عن إصابة 10 أشخاص إصابات خفيفة نتيجة تبادل اطلاق الخرطوش بين الجانبين.

كما شهدت مدينة بلطيم الساحلية بمحافظة كفر الشيخ اشتباكات بين جماعة الإخوان المسلمين ومعارضى الرئيس المخلوع محمد مرسى بسبب تنظيم الاخوان مسيرة رددت شعارات عدائية ضد القوات المسلحة والفريق أول عبدالفتاح السيسى مما أثار حفيظة الأهالى فتبادل الطرفان القاء الحجارة والاشتباك بالأيدى.

 وحاصر عدد من معارضى الإخوان مقر الحرية والعدالة ببلطيم وبداخله عدد منهم فأرسل اللواء أسامة متولى تشكيل وتم فك حصارهم.

وعلى جانب آخر تعدى إخوانيان على المجند عمرو.عبد الغفار رزق " مجند قوات مسلحة ميكانيكى بالحمام الإسكندرية " بالضرب أثناء تواجده بمدينة سيدى سالم مرتديا بدلته العسكرية عائدا من وحدته فى إجازة لمنزله وبمجرد رؤيته قام العنصران الاخوانيان بجذبه من توك توك يستقله وتم التعدى عليه وتمزيق جزء من بدلته العسكرية فتم القاء القبض على المتهمين ونقل المجند لمستشفى سيدى سالم وتم تحرير محضر رقم 31840جنح سيدى سالم.

وفى سياق آخر جدد المستشار على برج قاضى المعارضات بمحكمة كفر الشيخ حبس 9 من مؤيدى الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول 15 يوما بتهمة حيازة أسلحة والتعدى على المنشآت وسرقة سلاح ميرى والبلطجة وغيرها من التهم الموجهة إلى المتهمين وتم تحرير محضر رقم 3134 إدارى قسم أول كفر الشيخ والتى نفاها المتهمون والمحامون الموكلون عنهم.

من ناحية أخرى نظم المئات من أهالى قرية هورين مركز بركة السبع محافظة المنوفية من مسجد سيدى سالم بوسط القرية تأييداً لثورة 30 يونيو وخارطة الطريق التى وضعتها القوات المسلحة.

وحمل المتظاهرون أعلام مصر وصور الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة مرددين هتافات: «الشرعية للشعب صاحب القرار»، «ايوة يا سيسى مرسى مش رئيسى»، «الجيش والشعب ايد واحدة".

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss