صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السلفيون يدعمون ولاد أبو ساركوزي لعودته للرئاسة

10 مايو 2012

كتب : مروة مظلوم




فوز الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند على نظيره نيكولا ساركوزى لم يمر مرور الكرام على سلفيى «فيس بوك» إذ تداولوا خبراً مصحوباً بمقطع فيديو من على أحد المواقع الإلكترونية يدعى «فبراير» للرئيس الفرنسى السابق فى برنامج تليفزيونى له يقول إن ساركوزى يرفض الهزيمة ويندد باستخدام الدين وباستعمال هولاند لـ700 مسجد فى قلب فرنسا.
 
وانهالت التعليقات الساخرة حول الخبر من مختلف الانتماءات السلفية والليبرالية على النحو التالى: فرنسا إسلامية لا مدنية ولا عسكرية.. وده لأن ساركوزى حاصل على تمويل من السعودية» وبكدا يبقى نسى الزيت والسكر وإن الشعب الفرنسى بطبعه متدين.. لو اكتشفوا ان أمه معاها جنسية مصرية تتوقعوا يشككوا فى شرعيته الرئاسية ويعزلوه..المجلس العسكرى عمل صفقة مع هولاند.
 
 
ومن جانب الليبراليين هولاند اشتراكى أكيد كان بيتكلم عن الشيخ «ماركس».. حملة لازم ساركوزى تستعد للاعتصام أمام الإليزيه «بالفعل الإخوان المتأسلمين يستخدمون كل الوسائل المباحة وغير المباحة للتغرير بالشعب المصرى ولكن الله كريم وكشف مكنون نيتهم السيئه ونهمهم للسلطة على حساب مصر والمصريين».. طبعا بيتريقوا على الناس اللى بتقول ان الاخوان بيستخدموا المساجد فى الدعاية الانتخابية مع إن ده صحيح وبيجيب نتيجه بس هما مبيعترفوش باى أخطاء»..
 
قليلون هم من تنبهوا لتوقيت نشر حوار هولاند ساركوزى الذي جاء بعد نتائج المرحلة الأولى فى الانتخابات الفرنسية في حوار بتاريخ 25 إبرايل علي قناة Tfi وندد خلاله
 
 يذكر أن نيكولا ساركوزى ندد باستعمال الدين والمساجد من طرف منافسه هو ماصرح به فى حوار يوم25 إبريل على قناة TF1 بالدعم الذى لقيه فرنسوا هولاند، منافسه فى الانتخابات الرئاسية والذى احتل فى الدور الأول من الانتخابات، المرتبة الاولى متقدما على ساركوزى بـحوالى 1 فى المائة من عدد الأصوات نتيجة تعبئة المساجد. بدأت حكاية تصويت المسلمين على المرشح الاشتراكي قبل، 48 ساعة من الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية، بحيث نشرت مجلة ماريان، أن شبكة من المساجد وصلت إلى 700 مسجد تم تعبئتها لكى تحث المسلمين الفرنسيين للتصويت على فرنسوا هولاند، ولكن ساركوزى نفى كل ما أشيع عن عدم رضاه بالنتائج النهائية فى خطاب حضارى له عقب فوز هولاند وهنأ نظيره بمنصبه الجديد .
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss