صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عجز في السلع التموينية عن شهر يونيو ويوليو

22 يوليو 2013

كتب : نشأت حمدي




طالب اللواء محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير جميع السلع التموينية في مواعيدها المحددة حتي لا يتأثر المواطنون محدودو الدخل بنقص السلع التموينية.

واشتكي عدد من المواطنين من وجود عجز حاد في مقررات السلع التموينية عن شهر يونيه فضلاً عن استمرار العجز في شهر يوليو خاصة فيما يخص سلعة الزيت التمويني.

وأكد الوزير أنه سيتم إعادة النظر في صرف زيت عباد الشمس من خلال استطلاع رأي أصحاب البطاقات التموينية، والتي قامت الوزارة بتنفيذه خلال الفترة الماضية، علي أن يتم تنفيذ ما يراه المواطنون في مصلحتهم، سواء فيما يتعلق بصرف الزيت الخليط أو زيت عباد الشمس مشيراً إلي أن الوزارة ستبدأ في اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد  لعيد الأضحي المبارك عقب انتهاء شهر رمضان.

وأوضح الوزير أن احتياج مصر من السكر يبلغ سنوياً 2.8 مليون طن، وأنه يتم إنتاج 1.8 مليون طن في حين نقوم باستيراد مليون طن سكر وأشار إلي أن المخصص من كميات السكر لأصحاب البطاقات التموينية يقترب من مليون طن، في حين يتم طرح باقي الكميات في الأسواق، مضيفا أن مخزون السكر والأرز آمن، وأنه خاطب الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن توفير السلع الاستراتيجية أولا بأول.

ويذكر أن وزير التموين قد أشار في تصريحات صحفية أنه تم إضافة 3 ملايين و600 ألف طفل إلي بطاقة التموين سيتم صرف المقررات اللازمة لهم بعد الانتهاء من مراجعة البيانات الخاصة بهم مشيراً إلي أن الوزارة أعطت مهلة أربعة أشهر للانتهاء من تسجيل المواليد وحذف غير المستحقين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة

Facebook twitter rss