صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم.. قرار استثنائي بالعفو عن 147 طالب بالثانوية

22 يوليو 2013

كتب : منيرفا سعد




أصدر د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قرار عفو استثنائيا لعدد 147 طالبا وطالبة كان قد ألغي لهم امتحان الثانوية العامة بسبب حيازتهم المحمول دون استخدامها.

وأكد مصدر مطلع في الوزارة ان القرار شمل الطلاب الذين حازوا موبايل دون استخدامه فقط في حين اقر عقوبات الغاء امتحانات العام للطلاب الذين استخدموا الموبايل أو شرعوا في استخدامه والذين يصل عددهم حاليا الي 900 حالة مؤكدا أن الوزارة لا يمكنها ايجاد اي مخارج قانونية لطلاب غشوا بالفعل او شرعوا في استخدام اي وسيلة اليكترونية لمحاوله الغش بها.

أشار المصدر إلي أن القرار الاستثنائي المعتمد من الوزير جاء بعد عرض مذكرة من خمس صفحات تقدمت بها الشئون القانونية لالتماس الاعذار للطلاب الذين حازوا الموبيل داخل اللجان دون استخدامه حيث أكدت المذكرة حداثة القرار 114 المنظم لضوابط حرمان الطلاب من الامتحان والذي اعتمد هذا العام والظروف الامنية غير المستقرة هذا العام وخوف الطلاب من ترك موبايلاتهم مع أمانات اللجان ورغبة أولياء الأمور في الاطمئنان علي أولادهم عقب خروجهم من اللجان مباشرة.

وأوضح المصدر أن قرار العفو يغير القرار 114وإنما هو استثاني لعدد من الطلاب لحين ان يقرر الوزير ما إذا كان القرار نفسه في حاجه لإعادة النظر فيه لافتا الي ان تعديله حاليا لن يفيد الطلاب الغشاشين هذا العام بل  علي طلاب العام المقبل.

وأشار الي ان هناك بعض المطالبات بإلغاء مادة واحدة للطالب الغشاش بدلا من إلغاء جميع الامتحانات مؤكدا عدم قانونية هذه المطالب لعدم جواز تطبيق اي قرار اداري باثر رجعي موضحا أن المادة 3 من القرار 114 تنص علي إلغاء امتحان الطالب الذي ضبط يغش في جميع المواد.

من الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة المحجوب نتيجتهم بسبب الغش أو حيازة الموبايل تظاهروا عدة مرات أمام وزارة التربية والتعليم وقاموا باقتحام الديوان العام وإحداث تلفيات به يوم الخميس الماضي في حين أجبرهم الوزير علي إصلاح التلفيات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss