صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ابو النصر:لن يتم إلغاء الشهادة الابتدائية.. والغاء ندب رئيس عام الامتحانات

21 يوليو 2013

كتب : منيرفا سعد




هيئة الأبنية التعليمية تحتاج إلى 50 مليار جنيه فى حين أن موزانتها لا  تتخطى حاجز الـ 2.5 مليار

بعد غياب طال اكثر من 3 سنوات، عاد من جديد الدكتور احمد زكى بدر ليظهر من جديد داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، بهدف تهنئة الدكتور محمود أبوالنصر على توليه منصب وزارة التعليم، حيث عقد وزير التعليم لقاءً منفردا بمكتبه الوزارى بوزير التعليم الاسبق «أحمد زكى» لم يطل مدته الربع ساعة، وذلك قبل عقد المؤتمر الصحفى بربع ساعة،فيما ظهرت الوجوه القديمة لقيادات الوزارة بعد تولى أبوالنصر المنصب،حيث قدم الدكتور رضا ابوسريع رئيس قطاع التعليم الاسبق للوزارة التهنئة الوزير الجديد.

الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم قال إن الوزارة الحالية هى حكومة إنقاذ، قد يمتد عمرها إلى 9 أشهر.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده امس السبت - أنه كوزير للتربية والتعليم قال يعمل حاليا على إعداد خطة، قصيرة المدى تمتد إلى 9 أشهر، من اجل تنفيذ عدد من الخطوات العاجلة، كما ان الوزارة ستضع خطة تنفيذية متوسطة وطويلة المدى، تكون امتداداً للخطوات الإجرائية التى يتم تنفيذها.

وفى اول قرار جرىء لوزير التعليم، اعلن أبوالنصر قراره بإلغاء ندب رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، دون الافصاح عن اسباب الغاء الندب، قائلا: «إن الدكتور رضا مسعد أستاذ جامعى محترم،وله كل التقدير وقد أنجز العديد من الملفات إلا أنه كانت له مجموعة من الأخطاء إلا ان المرحلة الحالية لا تحتمل الخطأ»، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن المنصب لحاملى الدكتوراه من المعلمين، فيما اشار الى ان البديل لـ«رضا مسعد» جاهز الاستعانة به خلال الفترة القليلة المقبلة .

وقال إنه طلب حضور كل من المستشار مصطفى حسن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة،والمستشار أشرف هلال محافظ المنوفية السابق «اصدقاء متطوعين» من أجل دراسة جميع الأوراق الخاصة بقضية محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات الموقوف عن العمل.

أبوالنصر اكد انه سيصدر قرارا بالغاء ندب مديرى مديريات محافظتى المنيا وسوهاج بسبب التأثير السلبى لانتماءاتهم السياسية على العملية التعليمية.

الوزير اكد أننى لم آتى لقطع الرقاب، نافيا ما نشر عبر بعض وسائل الإعلام على لسانه من أنه جاء لقطع رقاب الإخوان،  مضيفا إن سياسته تقوم على أن جميع العاملين بالوزارة مصريون فى المقام الأول، وأن الكفاءة والتعاون على إنجاز العمل سيكون معيار البقاء فى المناصب القيادية فى الوزارة، قائلا «علينا أن نتعامل جميعا كمصريين فى ذلك الظرف التاريخى الدقيق.

الوزير قال بعد حلف اليمين بساعتين تم تشكيل لجنة لمراجعة جميع المناهج الجديدة التى اعدت خلال العام الماضى، لافتا الى انه مستعد «لفرم» جميع الكتب القديمة واعادة طبعها مرة اخرى اذا لم تكن فى مصلحة الطالب،واشار الى انه شكل لجنة قانونية لمراجعة الشكل القانونى لمناقصة طبع الكتاب المدرسى التى اثير حولها جدل كبير خلال فترة تولى الوزير السابق الدكتور ابراهيم غنيم .

ابوالنصر اكد إن مشكلة التعليم حجمها كبير للغاية، وأوضح أن أبرز ملامح تلك المشكلة هى أنه  لا توجد أبنية تعليمية تكفى كل عدد المواليد الذين يستحقون دخول المدارس، مشيرا إلى أن هيئة الأبنية التعليمية تحتاج إلى 50 مليار جنيه فى حين أن موازنتها لا  تتخطى حاجز الـ 2.5 مليار جنيه.

ابوالنصر اشار الى إن إلغاء الشهادة الابتدائية كانت مجرد فكرة لم ترتقى لمستوى التنفيذ، موضحا أنه لن يتم تنفيذ مشروع إلغاء الشهادة الابتدائية، مؤكدا انه كان مشروعا خاطئا لأن طبيعة المجتمع المصرى تركز مع أبنائها الطلاب فى حالة التقدم لامتحانات الشهادات العامة.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss