صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الترابي: علي البشير الذهاب بالحسني.. أو مواجهة ثورة شعبية

21 يوليو 2013

كتب : وكالات الأنباء




خير الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي نظام الرئيس السوداني عمر البشير بين ما وصفه بالذهاب بالحسني بما يوفر كثيرا من دماء السودانيين وخيار الثورة الشعبية بتبعاتها المختلفة رافضا، استخدام الخيار العسكري لإسقاط النظام .

ونصح الترابي في كلمته أمام اجتماع لقادة حزبه نظام البشير بالذهاب بالحسني لتوفير كثير من التكاليف وتجنب ما يمكن أن يقع من صراعات مسلحة تؤدي إلي نزاعات انفصالية تمزق البلاد.

وانتقد الترابي بشدة ما أسماه التضييق علي الحريات ومنع الأحزاب من إقامة ندواتها ومنع ومصادرة الصحف.

وقال موجها رسالة للحكومة إن الشعب سيعطيكم الأمان علي ألا يحاكمكم علي الانقلاب مثل تجربة الرئيس الأسبق إبراهيم عبود 1964، «ولكن أي واحد منكم أكل المال الحرام أو اعتدي علي أحد فلا بد من محاسبته».

وأضاف الترابي إن من الخير لهم أن يذهبوا هكذا، «لأن الخيار الثاني عندنا كلنا هو خيار الثورة الشعبية التي تتعبأ بالمظاهرات والإضراب العام»، مذكرا بقدرة الشعب علي قلب نظام الحكم كما حدث في مرتين سابقتين عامي 1964 و1985.

كما أعلنت حكومة الخرطوم تمسكها بقرار وقف ضخ نفط الجنوب اعتبارا من السابع من أغسطس المقبل، ورهنت إعادة ضخ النفط بتنفيذ جوبا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وقال وكيل الخارجية السودانية السفير رحمة الله عثمان إن الحكومة أخطرت دولة الجنوب رسميا منذ فترة، ونفي -في هذا الصدد- أن يكون الإخطار جديدا.

علي جانب آخر يتوجه وفد اللجنة الأمنية المشتركة بين الخرطوم وجوبا إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غدا الاثنين لحضور اجتماع طارئ دعت إليه الوساطة الأفريقية لمناقشة قضايا الدعم والإيواء للحركات المتمردة لدي الجانبين.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss