صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

توقف العمل بإسكان «أبو بلح» فى الإسماعيلية بعد إنفاق 10ملايين جنيه

19 يوليو 2013

الاسماعيلية : شهيرة ونيس




 يشهد مشروع إسكان الشباب الكائن على طريق الاسماعيلية ـ السويس الصحراوى وتحديداً بقرية أبو بلح اهدارا جسيما  للمال العام بعد توقف العمل به منذ فترة طويلة بعد أنفاق أكثر من 10 ملايين جنيه.

 كانت محافظة الاسماعيلية قد بدأت عام 2009 فى تنفيذ مشروع مبارك للإسكان بقرية أبو بلح وفقا لتوصية مركز ومدينة الاسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الاسكان والتى حددت ان يكون عدد وحدات المشروع  السكنية 25 عمارة على مساحة 8 أفدنة.

 يأتى هذا فى الوقت الذى تم فيه إنشاء كافة أساسات تلك الوحدات إلى جانب الانتهاء من بناء بعض هذه الوحدات السكنية ثم توقف العمل بالمشروع.

 من المؤسف أن المشروع عندما بدأ لم يتم أنتظار موافقة القوات المسلحة على تنفيذ المشروع بهذه المنطقة  حيث يتطلب تنفيذة عدم زيادة الارتفاعات بهذه العمارات عن 6 أمتار بواقع 3 أمتار للدور الواحد نظرا لتعارض الارتفاعات  مع أنشطة الوحدات العسكرية  المحيطة بالمنطقة  الامر الذى تسبب فى إهدار الاموال التى أنفقت على أساسات لوحدات سكنية كان من المفترض أن تزيد على 20 متر ارتفاع على أن تتكون العمارة الواحدة من 6 طوابق.

الأكثر غرابة فى هذا المشروع  ما كشفت عنه التقارير الفنية والتى تفيد عدم وجود توصيل  كافة المرافق الأساسية بهذه المنطقة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وتليفونات.   

  المهندسة عطيات القماش مدير عام  مديرية الاسكان بالاسماعيلية ألقت  بالمسؤلية على ادارة التخطيط العمرانى فى تنفيذ المشروع بدون  التنسيق مع القوات المسلحة  الأمر الذى ترتب  عليه التوقف التام للمشروع وإهدار اكثر من عشرة ملايين جنيه دون جدوى.

 وأشارت القماش إلى  استمرار  ارسال المخاطبات للقوات المسلحة  حتى الان الا انها وفى كل مرة تؤكد على قرارها الاول بعدم التنفيذ مما دفع  اسكان الاسماعيلية إلى البحث فى الحلول البديلة لتلك المشروع  نذكر منها منح قطعة الارض إلى أى من مديرية الشباب والرياضة  لعمل معسكر خاص بالشباب، جامعة قناة السويس او مديرية الاوقاف وغيرها من الحلول البديلة التى تقلل نسبة الخسائر.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss