صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس الحلف العربى للإصلاح يدعو للتعجيل بالمصالحة الوطنية لتحقيق السلام

19 يوليو 2013



 

 

 

اتفق الدكتور نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية الاسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف والمستشار فراج العقلا رئيس الحلف العربى للاصلاح على ضرورة التعجيل بالمصالحة الوطنية لمنع المزيد من أعمال العنف فى ظل اكتمال تشكيل الحكومة الجديدة ، وقال العقلا  أن الرئيس مرسى لن يعود الى الحكم الا اذا جرى نهر النيل من الشمال الى الجنوب.

 واضاف  أنه اذا اختلفت الامة فيجب ان نذهب الى الصندوق ويرضى الجميع بهذه النتيجة لافتا جهود الحلف العربى للاصلاح فى تحقيق المصالحة الوطنية بلقاء كافة القوى والرموز الفاعلة ودعا د.نصر فريد واصل للاستفادة بجهودة المخلصة من اجل اقرار السلام فى الوطن العربى. وطالب د. نصر فريد واصل مفتى الديار الاسبق أن نخضع لتحقيق الواقع العملى الذى يحقق وحدة الامة المصرية والامة العربية وهو الوقوف عند ما اتفق معه غالبية الشعب حتى لا يكون صراع يهدد بحرب اهلية فالله يامرنا جميعا بالا نختلف مصداقا لقوله «هو الذى انشأكم من الارض».

وشدد واصل على أن الجيش خط احمر وقتال الجيش محابرة لله ورسوله لاننا عندما نحارب الجيش الذى تحدث عنه الرسول وانا اقول من قتل فى هذه الحالة وهو معتدى بعيد كل البعد عن الشهادة ومن قتل وهو يدافع عن نفسه او عرضه واو ماله فهو شهيد واذا التقا المسلمان بسيفيهما فكلاهما فى النار.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss