صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماسبيرو الذى لا يهدأ: انقسامات حادة بين العاملين حول درية شرف الدين

19 يوليو 2013



حالة من الانقسام بين العاملين باتحاد الإذاعة والتلفزيون مابين التهديد وألفرح بتولى د. درية شرف الدين منصب وزيرة الإعلام ولاول مرة تعتلى المنصب سيدة ووصفها بعض العاملين بان لها القدرة على اتخاذ القرارت والتغيير لقوة شخصيتها.

 

فى حين هدد اخرون من بدء وقفات احتجاجية مستمرة لحين اقالتها بل وضع لها البعض اسوأ سيرة ذاتية على شبكات التواصل الاجتماعى وتضمنت انها قضت على ألفضائية المصرية لكون سناء منصور هى من اسستها وأشار آخرون إلى رفضهم وجود وزارة إعلام من الاساس فى حين هدد اخرون برفع قضية ضد رئيس الوزراء حازم الببلاوى اذ ما تم تحويل وزارة الإعلام لهيئة مستقلة دون تحديد مصير العاملين وطمئنتهم قبل اتخاذ اى قرار من شانه ان يؤدى إلى تشريد البعض.

 

وأشار خالد السبكى مؤسس حركة الإعلاميين الاحرار ومحاسب بالقطاع الاقتصادى إلى ان العاملين خلال الأيام الماضية حاولوا ان يطالبوا بأن يتولى ادارة مبنى ماسبيرو فى تلك الفترة اللواء طارق المهدى إلا أن الرد جاء بعدم الامكانية حتى لا تكرس فكرة الانقلاب العسكرى لدى البعض.

 

وأشار السبكى إلى طلب التحقيق مع صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام الإخوانى السابق للتاكد من دفعة قبل رحيلة 269 ألف جنية قضت المحكمة بردهم لعدم أحقيتة فى الحصول عليها وهى عبارة عن بدلات وحوافز.

 

كما سادت حالة من الرفض لتولى على عبدالرحمن رئاسة قطاع التلفزيون بعد ما تردد عن وجود مشاورات معه.

 

وعن كواليس الترشيح لمنصب وزير الإعلام قال د. صفوت العالم أحد المرشحين للمنصب إنه مستعد لخدمة بلدة فى اى مكان واوضح ان المنصب يحتاج شخص قادر على تحويل الإعلام المصرى من اعلام سلطة إلى مؤسسة سمعية بصرية تدير هيكل الإذاعة والتلفزيون وقال ان الاختيار تم وضعة فى شخص رئيس الوزراء فيجعل الاختيار به درجة من التسرع وعدم التانى واتاحة ألفرص وكان ينبغى عمل لقاءات مع المرشحين للاختيار وأشار إلى وجود خلط والتباس فى التصريحات خلال الأيام الماضية حول الغاء وزارة الإعلام من عدمها ولفت إلى ان البعض طلب منه إجراء اتصالات لتاييد تولية المنصب الا انة رفض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss