صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عكاشة: الدرديرى ارتدت النقاب ودخلت وسط مؤيدى مرسى.. ودومة: مرسى هارب من العدالة.. و مميش: وصول تهديدات بعمليات تخريبية بقناة السويس

19 يوليو 2013

كتبت: نهى عابدين




هاجم الإعلامى مجدى الجلاد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان لما يصرح به من عدم اعترفه بأى رئيس لمصر سوى د.محمد مرسى الرئيس المعزول كما هاجمه بسبب ضبط شحنة من الاسلحة المهربة إلى مصر قادمة من تركيا واوضح انه سيتم فى الأيام المقبلة كشف دور السفير التركى بالقاهرة خلال العامين الماضيين وما كان يتم فى الخفاء فى مؤامرة على مصر  وطالب الجلاد الشعب بمقاطعة المنتجات التركية فى مصر باعتبار ان اردوغان يشن حرب على مصر ويدعم جماعة الإخوان المسلمين.

 

انتقدت الكاتبة د. لميس جابر فى لقائها ببرنامج القاهرة 360 الذى يذاع على قناة التحرير الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان وتعجبت من حصولها على جائزة نوبل مؤكدة ان الجائزة تلوثت بعد ان منحت إليها واعتبرتها ضمن اللعبة الأمريكية لدعم الاسلاميين فى المنطقة لتقسيم وتفتيت الدول العربية.

 

وخلال حوارها مع الإعلامى ناشدت أهالى الجيزة وفيصل قائلة «انا بطالبهم يطلعوا على معتصمى النهضة ويظبوطم مثل ما فعل أهالى غمرة منذ ايام للقضاء على هذه الجماعة الإرهابية «و دافعت جابر عن الشرطة مشيرة إلى انه كان يجب رد الاعتبار للضباط لانهم تحملوا الكثير من الاساءات منذ 25 يناير ودفعوا اغلى ثمن خلال الفترة الماضية وحول ما يحدث فى سوريا قالت انه لا يوجد جيش حر فى سوريا ووصفتهم بان من يطلقون على انفسهم ذلك هم تابعين لتنظيم القاعدة ولانه لم يحدث انشقاق فى الجيش السورى على حد قولها.

 

فى برنامج جر شكل على قناة سى بى سى أعلن أحمد دومة انه يكره مسمى «ناشط سياسى «بسبب سوء استخدامه واعتبره مصطلح يطلقه البعض على انفسهم ك «سبوبة» ليكون باب رزق لهم  قائلاً» التعامل بهذا الشكل زهق الناس من النشطاء» بسبب انتشار شخصيات كثيرة على الفضائيات تحت اسم نشطاء سياسيون واصر على ما قاله من قبل على الرئيس المعزول د.محمد مرسى  انه هارب من العدالة.

 

أكد توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، أن حياة الدرديرى مقدمة برنامج «مصر اليوم»، قامت بمغامرة وارتدت النقاب وشاركت وسط مؤيدى مرسى وأضاف خلال برنامج «مصر اليوم»، أن الدرديرى جاءت ببيانات تثبت أن 60% من المشاركين سوريين وفلسطينيين وبعض العراقيين.

 

وتابع عكاشة: «أنا بقول للإخوان حياة وصلت لحد عندكم فى المنصة يا بلتاجي إعرب الإعلامى الساخر باسم يوسف، عن سعادته بسبب تعيين الدكتور عصام حجى مستشارًا علميًا للرئيس.

 

وقال باسم، فى تدوينة له على «تويتر»، «سعيد بتعيين د.عصام حجى مستشارًا علميًا للرئيس، وتشرفت بتصوير حلقة معه السنة الماضية فى أمريكا بالعربى».

 

كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات لبرنامج «لقاء خاص» على قناة «MBC مصر، عن وصول تهديدات مكتوبة وعبر الهاتف تتوعد بعمليات تخريبية فى قناة السويس، مؤكداً أنه تم إتخاذ إجراءات رادعة وسريعة لمواجهة هذه الإحتمالات وقال أن قوات الجيش تؤمن المجرى الملاحى لقناة السويس براً وبحراً وجواً ولا نغفل أى تهديد.

 

وحذر الفريق مميش الشعب المصرى من الانسياق وراء دعاوى الفتنة والتقسيم لافتا إلى ان العدو الاول لهذا الشعب العظيم هو الانقسام والتصارع داعياً كل القوى السياسية إلى الجلوس على مائدة الحوار الوطنى فى أسرع وقت بغض النظر عن الانتماءات الحزبية أو المصالح الضيقة على أن تكون مصلحة الوطن عنوان الحوار الذى يضم الجميع.

 

وحول العمليات الإرهابية التى تجرى فى سيناء، قال رئيس هيئة قناة السويس أنه لا توجد دولة فى العالم تسمح بوجود أنفاق على حدودها لانها تهديد واضح للامن القومى، وأشار إلى أن إتفاقية كامب ديفيد لن تمنع الجيش المصرى من ملاحقة الإرهابيين وتطهير سيناء وفقا للخطة الزمنية وساعة الصفر التى يحددها الجيش مؤكداً على أن القوات المسلحة قادرة على حسم المعركة على الارض.

 

فى برنامج طونى خليفة على قناة القاهرة والناس قال ممدوح حمزة ردا على سؤال عن اذا كان كاميرا يكون فى غرفة نوم من فرد حمزة بلاش الاسئلة الإباحية.

 

فى برنامج أنا والعسل لنيشان الذى يذاع على قناه الحياه هنأت المخرجه ايناس الدغيدى المرأة المصرية التى أخذت 5 وزارات مهمة، وأكدت بأنها طوال عمرها لم تكن عينها على الوزارة، لأنها لا تحب أن تكون موظفة، لكنها سعيدة بوجود 5 نساء فى الوزارة الجديدة، ورداً على سؤال ما القانون الذى تسنه لو أتيحت لها الفرصة قالت الدغيدى بأن تكون المرأة رئيسة للجمهورية، وبأنها تمنع تعدد الزوجات كما أنها تعدل قانون الأحوال الشخصية لينصف المرأة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss