صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

من يسرا لمعتصمى رابعة: أوهموكم أن إراقة الدماء وتكفير الناس جهاد فى سبيل الله

19 يوليو 2013

كتبت: سهير عبدالحميد




رغم انشغالها بتصوير «نكدب لو قلنا مبنحبش» إلا أن الفنانة يسرا حرصت على متابعة ردود الأفعال على مسلسلها حيث تعتبر حب الناس هو الطاقة التى تعيش بها والمكسب الحقيقى فى حياتها وفى حوارها مع روزاليوسف تحدثت عن تفاصيل مسلسلها وتعاونها مع مصطفى فهمى والرسائل التى تريد ان توجهها لمؤيدى الرئيس السابق محمد مرسى المعتصمين فى رابعة العداوية وتفاصيل اخرى ترصدها السطور التالية:
 
■ ما الذى وجدتية فى شخصية «مريم» ودفعك لقبولها؟
 
- مريم حالة اجتماعية شديدة الخصوصية تمثل نموذج لشرائح وفئات موجودة فى مجتمعنا عندما تشاهديها تقولى لنفسك الست دى مرت على من قبل فهى قد تكون اختك اوصديقتك او امك باختصار هى نموذج للمراة المصرية التى تفنى نفسها وتعيش من اجل الاخرين وفى نفس الوقتمحرومة من اشياء كثيرة وحرمانها هذا نابع من رغبتها فى اشباع المحبطين بها ومع ذلك راضية بنصيبها دون ان تسعى لتغير حالها إلى أن يحدث لها موقف معين تتاثر بة ويكون الشرارة التى تدفعها لتغير حياتها شكلا وموضوعا بعدها ترفع شعار «لن اكون منسية بعد اليوم فى حياة الاخرين».
 
■ وما الرسالة التى توجهيها للسيدات والبنات من خلال «نكدب لوقلنا مبنحبش»؟
 
- اقول لكل امراة بنت كانت أو سيدة ليس معنى أنك تزوجتى ان تنسى نفسك وتفنيها من اجل الاخرين.
 
■ هل ترين ان هذة القضية مرتبطة اكثر بازمة منتصف العمر عند الزوجين؟
 
- الموضوع ليس متعلق فقط بازمة منتصف العمر وانما لكل الأعمار فالمراة هى المراة سواء كان سنها عشرين أو أربعين أو خمسين بدليل ان اكثر حالات الطلاق من حديثى الزواج وقد ناقشت خلال المسلسل هذة القضية حيث تتعرض احدى بنات مريم للطلاق بسبب تسرعها ولم يتعدى عمر زواجها شهور واجد فىالمقابل سيدات يستمروا فى زواجهم على غير رغبتهم خشية ان يحملوا لقب مطلقات ويدفعن ثمن ذلك سعادتهم وهذا اعتبرة نوع من الغباء.
 
■ تعددت اسماء المسلسل.الاترين ان «نكدب لوقلنا مبنحبش» غريب وطويل؟
 
- أسرة العمل وجدت ان هذا الاسم هو الاقرب لمضمون المسلسل فكل شخصية تحب بطريقة مختلفة سواء كان حب المراة للرجل اوالصديق لصديقة اوالام لاولادها اوالزملاء لبعضهم.
 
■ وكيف وجدتى ردود الأفعال حول الحلقات الأولى للمسلسل؟
 
- لا تتخيلى مدى سعادتى بردود الأفعال التى وصلتنى حتى الان والى أى مدى الناس مبسوطة وفرحانة بمريم لانهم شعروا انها واحدة منهم وانسانة من لحم ودم خاصة أن العمل اجتماعى ويتناسب مع جميع طبقات المجتمع المصرى وهذا الانطباع جعلني مطمئنة إلى حد ما على المسلسل.
 
■ وماذاعن عودة التعاون بينك وبين الفنان مصطفى فهمى بعد مرور اكثر من 10 سنوات على اخر اعمالكم «حياة الجوهرى»؟
 
- سعيدة جدا بهذا التعاون وان كان تاخر بعض الشىء حيث كونت انا ومصطفى دويتو ناجح على الشاشة وكنت متحمسة جدا لترشيحة «لنكدب لو قلنا مبنحبش « وهو الان فى احلى حالاتة التمثيلية وقدم دور مختلف تماما عن باقى اعمالة ايضا.
 
■ هل إستعانتك بشباب «شربات لوز» استثمار لنجاح العام الماضى؟
 
- مجموعة الشباب الذين عملوا معى فى» شربات لوز» ثم» نكدب لوقلنا مبنحبش «فنانين بجد ادائهم مختلف ومجتهدين لأبعد الحدود فلن تجدى تكرار فى أدوارهم بل على العكس كل واحد فيهم يلعب السنة دى فى منطقة جديدة عن العام الماضى سواء يارا جبران أو محمد شاهين أو محمد سلام أو أمير صلاح الدين أو أمينة خليل.
 
■ وماذا عن الثنائى غادة سليم وتامر حبيب ؟
 
- غادة سليم مخرجة قوية واثقة من نفسها وشغلها و احساسها عالى جدا ومشاعرها مرهفة علاوة على انها افضل من يجسد مشاعر المراة فى المواقف المختلفة لانها ست والحقيقة هى كانت اكتشافى عندما قدمتها فى خاص جدا وهى لم تخذلنى ونجحت بعد ذلك فى االمسلسلات التى قدمتها اما تامر حبيب او»تيكو» كما احب انادية فاجمل ما فية انة بيعرف يتكلم كل لغات البشر ولدية جراب ملىء بكمية ضخمة من الخبرات لذلك لا اجد فى اعمالة اى تفصيلة متشابهة مع الاخرى فلا انسى انى اثناء تصوير» شربات لوز» كنت بخاف انسى التفاصيل المكتوبة فى السيناريو من حلاوتها واعيد التصوير اكثر من مرة.
 
■ ارى بعض الصفات المشتركة بينك وبين بطلة «نكدب لوقلنا مبنحبش»؟
 
- الإنسان لدية اكثر من وجة فى الحياة احدهم يظهر فى التعاملات اليومية مع الناس لكن يظل هناك وجة مختفى يظهر وقت اللزوم وهذا الشىء مشترك بينى وبين مريم وبين ملايين الناس فى حياتنا علاوة على حبى الناس وحبهم لى وهذة نعمة احمد الخالق سبحانة وتعالى عليها.
 
■ هل حزنتى لعرض المسلسل حصرى على دريم؟
 
- المسلسل يعرض على اربع قنوات هى ابوظبى وart والمستقبل وفى مصر يعرض على دريم لذلك لا اعتبرة حصرى بالمعنى الحرفى لكن لا اخفى عليكى انى كنت اتمنى عرضة على اكثر من قناة مصرية حتى لا يبذل المشاهد جهد ليجدنى على عكس الحصرى المشاهد سيبحث عن المسلسل وياخذ وقت ليجده.
 
■ للعام الثانى على التوالى تقدمى عمل كوميدى.هل قصدتى البعد عن السياسة وهمومها؟
 
- بالطبع فكنت قاصدة اقدم للناس شىء يضحكهم ويخرجهم من احزانهم.
 
■ كيف ترين المنافسة هذا العام؟
 
- طول عمرى لا انافس الانفسى وهذة سياسة اتبعتها منذ زمن طويل لأننى أريد أن أنظر لنفسى قبل أن أنظر لأحد ودائما لا أفكر مين عمل إية ولكن يفرق معايا أنا هاعمل إية وما الجديد الذى سأقدمة للجمهور.
 
■ هل ستعودين للسينما عن قريب؟
 
- السينما لابد أن تنتظر قليلا في ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلد والا سنكون بنرمى جهدنا كلة على الارض.
 
■ شاركتى ملايين المصريين ثورة 30 يونيو كيف ترين هذا اليوم؟
 
- هذا اليوم اعاد لى الامل والتفاؤل فهذة المعجزة العظيمة التى حدثت والتى كان فيها تدخل إلهى حيث اراد الخالق عز وجل ان يحفظ مصر بها لأنها «ماتستاهلش كدة» من اعدائها فما بالك بابنائها فقد ذكرها اللة فى كتابة العزيز وبصراحة احنا كنا مستعمرين ولكن الحمد للة الغمة زالت وعلينا الان ان نرتب اولولوياتنا ونتحد ونكون ايد واحدة لنعيد بناء هذا الوطن وأن يشارك فى ذلك كل أبناء الشعب المصرى دون إقصاء أو تمييز حتى تكون بلدنا افضل بلاد الدنيا.
 
■ وكيف رايتى موقف القوات المسلحة وتايدها لارادة الشعب؟
 
- جيشنا اثبت انة فخر للمصريين وسند وظهر لنا فقد بكيت من فرحتى يوم اعلان الفريق السيسى بيان الجيش واطالب كل اهل مصر بالدعاء لاخواتنا فى الجيش ان يعينهم على الحمل الثقيل الذى يحملوة على اعناقهم دون ان يملوا اويشتكوا وعلينا نساعدهم فى اداء دورهم.
 
■ وما الرسالة التى توجهيها لمؤيدى الإخوان المعتصمين فى رابعة العداوية؟
 
- أقول لهم اعرفوا الإسلام الحقيقى من رجال الدين الحقيقين وليس من مدعى الدين الذين يريدون تشوية صورة الاسلام الذى هو اطهر واكبر وارحم من اى تصرفات يقوم بها اناس يستغلوا الدين لتحقيق مصالح خاصة ولا تظنوا ان اراقة الدماء وقتل الابرياء وتكفير الناس هو جهاد فى سبيل اللة كما اوهموكم لان هذا مخالف لاى دين سماوى وليس الاسلام فقط ولا تعطوا الفرصة لاى شخص او جهة للايقاع مع الجبش لانها الفتنة اشد من القتل.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss