صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإخوان» يحشدون لشل القاهرة ويهاجمون «روز اليوسف»

18 يوليو 2013



كتب ــ صبحي مجاهد ــ عمر علم الدين

تظاهر المئات من جماعة الإخوان المسلمين أمس أمام مؤسسة روزاليوسف وغلقوا شارع قصر العيني ظهر أمس حاملين صور الرئيس المعزول مرسي مرددين هاتفات يسقط يسقط حكم العسكر كما قاموا بتوزيع منشورات تدعو الشعب المصري إلي الغضب للشرعية والدفاع عن حرية المصريين .

ونظم متظاهري الإخوان مسيرة من القصر العيني حتي مجلس الوزراء لرفض التشكيل الوزراي هاتفين أمام روزاليوسف «الحرية مش إرهاب».

وعلي الرغم من قيام عدد من بين العاملين بالمؤسسة بعمل سلسلة بشرية لمنع الاحتكاك إلا أنهم رددوا هتافات السباب والقذف لمؤسسة روز اليوسف متهمين أياها بالكذب لتبنيها سياسات تحريرية تكشف مخططاتهم وقال بيان وزعه شباب الإخوان حول حيزة المسيرة :» أن العسكريون انقضوا علي الثورة وسرقوها وعلي انجازات الشعب وهدموها مستعينين في ذلك بمجموعة من السياسيين ليجملوا بهم صورتهم ويسيطروا علي لاسلطة ويعيدوا الحكم العسكري والنظام الفاسد فيصادروا الحرية ويعيدوا الأحرار للمعتلقات ويستبيحوا الدماء، ومجزرة الحرس الجمهوري شاهدة علي ذلك حيث تم قتتل مائة مواطن أعزل وهم يصلون لافجر واصابوا عدة مئات اعتقلوا مئات أخري وعذبوهم في عودة واضحة إلي النظام البوليسي.

واختتم البيان بالقول: إننا نحب جيشنا ونثق في حبه لنا ونفديه ويفدينا ولذلك فإننا نثق في براءته واستكاره لجريمة بعض قادته ونرفض الأنسياق لخططهم في الإيقاع بين الشعب وجيشه.

 ونظمت جماعة الإخوان المسلمين أمس تظاهرة أمام مجلس الوزراء بعد تجمع انصار الرئيس المعزول امام نقابة الاطباء وردد المتظاهرون الذين طافوا شارع القصر العيني هتافات رافضة للتشكيل الحكومي الجديد.

جاء التظاهر عقب دعوة عصام العريان نائب  رئيس حزب الحرية والعدالة  الي حشد شعبي أمام مجلس الوزراء لإظهار رفض غالبية الشعب المصري للتشكيل الوزاري الجديد علي حد قوله.

ووصف العريان  في تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي حكومة الببلاوي التي أعلن عن تشكيلها، مساء الثلاثاء، بأنها مكافأة قادة الانقلابيين لشركائهم السياسيين علي خيانتهم لمبادئ الديمقراطية وقبول كل الأحزاب العلمانية، أن يكونوا خدمًا لدي اﻻنقلابيين، لينفذون أوامرهم وبدون اختيار من الشعب أو رقابة علي أعمالهم.

 من جانبه اتهم حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للاخوان الشرطة  باعادة ممارسة وسائل القمع والقتل التي كانت تمارسها قبل ثورة 25 يناير

وقال الحزب ان لديه اكثر من  400 معتقل خلال الايام الماضية مطالبا السلطات إطلاح سراح جميع المعتقلين الذين وصفهم البيان بانهم كانوا  يمارسون حقهم السياسي والدستوري في التظاهر السلمي.

يأتي ذلك مع  الاستعداد المكثف الذي تعد له جماعة الاخوان المسلمين  لشل حركة القاهرة وعواصم المحافظات غدا  الجمعة في المليونية التي دعت اليها الجماعة .

وقررت الجماعة  ان تجوب عناصر الاخوان الشوارع في المحافظات لحشد اكبر عدد ممكن من المواطين قبل الاستقرار في ميادين المحافظات كما تنظم الجماعة عدة مظاهرات  في الشوارع الكبري في القاهرة  .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss