صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

العمال يوقفون أ حتجاجاتهم ضد أبو عيطة

18 يوليو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




قالت مصادر في اتحاد العمال انه هناك اتجاه للتهدئة في الوقت الحالي مع كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة والهجرة لمنع استغلال الأزمة الدائرة بينه وبين الاتحاد لمصلحة تيارات الإسلام السياسي وخاصة الإخوان المعتصمون حاليًا من أجل عودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأوضحت المصادر ان الاتحاد قد يعقد الجمعية العمومية الطارئة التي دعا إليها خلال أيام وذلك لأخذ رأي القواعد والقيادات النقابية بشأن امكانية التعامل في الفترة المقبلة مع أبو عيطة خاصة ان الوزير الجديد هاجم الاتحاد أكثر من مرة وهناك اتهامات تلاحقه بتلقي تمويل من الخارج والسعي لتفتيت وحدة الحركة النقابية.

وأشارت المصادر إلي ان الدعوة التهدئة مع الوزير الجديد تأتي من أجل تجنب عدم استغلال الإخوان للأزمة الحالية في الوقت الذي نحتاج فيه إلي العمل والبناء وتحسين الوضع الاقتصادي.

وطبقًا للمصادر فإن اللجوء للتهدئة لا يعني ضعف موقف الاتحاد بل علي العكس من ذلك فإن اتحاد العمال لديه قدرة كبيرة علي الحشد وخروج مظاهرات بالآلاف وتعطيل منشآت حيوية من خلال عماله فضلًا عن الاتحاد سوف يراقب أعمال وزير القوي العاملة الجديدة وإذا وجد فيها ما يهدد مصلحة العمال أو العمل النقابي فسوف يلجأ إلي التصعيد بشكل كبير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss