صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

اصبروا علي «الميرازي»

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 30 - 05 - 2010

حافظ الميرازي اعلامي قدير.. وبلا شك سيكون برنامجه الجديد "استوديو القاهرة"علي شاشة قناة العربية و الذي سيبث من القاهرة.. برنامجا مميزا.. ومن ثم فإن المطلوب بعضا من الصبر علي الميرازي.. ومن الخطأ اصدار أحكام استباقية عليه وعلي البرنامج.. دعونا ننتظر قليلا.. ودعونا أيضا نقول إنه وعلي شاشة قناة الجزيرة وبامكانياتها الهائلة.. ظل لسنوات طويلة يقدم برنامجه "من واشنطن " كراصد جيد للمجتمع الأمريكي .. متنوع المصادر والعلاقات.


وبعد أن ترك قناة "الجزيرة".. أصبح له علي شاشة قناة الحياة برنامج "حوار مع واشنطن " ليقدم الميرازي ثماني حلقات متميزة قبل أن يتم قطع بث البرنامج علي الهواء في حلقة كان ضيفها د.سعد الدين إبراهيم حيث استضافه الميرازي دون علم من ادارة القناة التي سارعت بإيقاف بث الحلقة علي الهواء.
المهم.. البرنامج الجديد "استوديو القاهرة" والذي سيبث من القاهرة.. برنامج "قماشته" عريضة.. من الجائز أن يصبح ملعبا حقيقيا وانعكاسا موضوعيا لما يجري في القاهرة والتي تعج بكل هذا الحراك السياسي وملفاته المتعددة الساخنة من ناحية.. وبحكم دورها وعلاقاتها المؤثرة في المنطقة والإقليم والعالم بكل ملفاتها المتشابكة الساخنة أيضا.. من ناحية أخري.


ومن الممكن ان يتحول البرنامج الي منبر للفوضي استجابة لحسابات مكشوفة ومعروفة.. ولكنني لا أعتقد أن حافظ الميرازي وهو إعلامي محترم.. لا يريد لبرنامجه إلا أن يكون برنامجا محترما كملعب حقيقي وانعكاس موضوعي للقاهرة.. خاصة أن قناة "العربية" التي ستقدم برنامج "استوديو القاهرة" علي شاشتها.. هي قناة تحب مصر.. وقد اظهرت هذا الحب في العديد من المواقف التي استدعت معالجات إعلامية تتصدي لأجندات إعلامية منهجية استهدفت القاهرة وحركتها ودورها والحراك الذي يجري تحت سمائها .. ولا أعتقد ايضا أنها - قناة العربية - ستترك مجالا علي شاشتها لما يكون ضد الحراك المصري.


ومن ثم.. اصبروا علي الميرازي.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss