صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

رئيس الوزراء وتفسيره

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 27 - 05 - 2010

خرجت وزيرة القوي العاملة عائشة عبدالهادي من الباب الخلفي لمجلس الشعب بعد امتناع الباب الأمامي عن إتاحة فرصة الخروج لها فهو يتعرض لمحاولة اقتحام من عمال غاضبين من طول انتظار امتد لعدة أسابيع وقد جربوا كل وسائل إعلان مطالبات حل مشاكلهم الحقيقة باللافتات والملابس الكاريكاتورية الممزقة وفي بعض الأحيان خلع الملابس.


ليتحول وصف رئيس الوزراء د.أحمد نظيف للاعتصامات بالظاهرة الصحية إلي تفسير مريح من شأنه رفع الحرج عن عدم تحرك الأدوات الحكومية للتدخل بإجراءات أو طرح اقتراحات تضع تلبي بعضا من مطالب العمال المعتصمين.


وليلقي في نفس الوقت بكل العبء علي أجهزة حفظ الأمن التي أصبح عليها أن تواجه هذا التصاعد الدرامي الذي وصل إلي نقطة الصدام بمحاولة اقتحام أبواب مجلس الشعب.


وهو التطور الذي ما كان لأجهزة الأمن إلا أن تتعامل معه بكل جدية وصرامة.. وهي التي ظلت طوال أسابيع الاعتصام علي الرصيف تتعامل مع الاعتصام والمعتصمين بكل فهم وتفهم ورحابة صدر وإتاحة لإعلان مطالبهم بجميع الصور وشتي الوسائل.


بغض النظر عما تتعرض له تفاصيل الحياة اليومية من متاعب بسبب هذه الاعتصامات وأقلها توقف حركة المرور في هذه المنطقة الحيوية التي حين تتوقف تصيب وسط البلد كله بالشلل المروري التام.


فالموقف الآن قد تعدي تفسير رئيس الوزراء بالظاهرة الصحية والمشروطة علي حد تصريحه باستخدام الأساليب القانونية وعدم اللجوء للعنف.. وأصبحت محاولة عنيفة لاقتحام أبواب وأسوار المجلس لا يمكن أن يمررها رجال الأمن.. فتعاملوا معها كما مفروض التعامل وبالشكل المعروف في مواجهة المحاولات العنيفة في أعتي الدول ديمقراطية.


وفي هذا السياق أصبح علي أجهزة الأمن والتي قامت بواجبها في منع اقتحام مجلس الشعب.. أن تتعرض لكل هذه الحملات التشويهية من صحافة مشبوهة وبرامج فضائية ليلية صاحبة أجندات خاصة وقد جاءتها الفرصة علي طبق من ذهب.


فقط لأن أدوات العمل الحكومي قد رأت أن مهمتها التفسير وليس التدخل.. وارتاحت إلي هذا الارتكان .. فخرجت من الباب الخلفي لمجلس الشعب بعد أن امتنع عليها الخروج من الباب الأمامي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss