صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حبس الرائد «أحمد شومان» 6 سنوات لمخالفته «النظام العسكرى»

4 ابريل 2012



 قضت المحكمة العسكرية أمس بحبس الرائد أحمد على شومان لمدة 6 سنوات مع الشغل والنفاذ وتأخيره فى الأقدمية العسكرية فى القضيتين رقم 901 لسنة 2011 جنايات عسكرية شرق 5141/2011 جنح عسكرية شرق.
 

المحكمة وجهت لـ« شومان» عدة اتهامات منها «سلوك مضر بالضبط والربط ومقتضيات النظام العسكرى بعد قيامه بتصوير مقاطع فيديو وهو يرتدى زيا عسكريا ونشرها على وسائل الاعلام والانترنت، وغيابه عن الوحدة من أجل الاشتراك مع المتظاهرين بالتحرير، كما تم توجيه تهم اهمال اطاعة الأوامر العسكرية وإبدائه آراء سياسية من خلال قنوات فضائية مخالفا للمادة 103 من قانون 232 والذى يحظر على العسكريين ابداء آراء سياسية ، وكذلك ارتداء «الزى المموه» المحظور ارتداؤه خارج الوحدات العسكرية».

 

وكان «شومان» قد شارك فى مظاهرات التحرير قبل تنحى الرئيس المخلوع ضد مبارك يوم 10 فبراير وتم إلقاء القبض عليه ثم أصدر المشير حسين طنطاوى عفوا عنه فى البيان رقم 4 على موقع القوات المسلحة على شبكة التواصل الاجتماعى وجاء فيه: «إيمانا بمبادئ الثورة النبيلة قرر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حفظ التحقيقات مع الرائد أحمد شومان».

 

ثم كرر «شومان» نزوله بملابسه العسكرية الى مظاهرات التحرير فيما عرف بأحداث «محمد محمود» وتم إلقاء القبض عليه أثناء توجهه لوحدته لتسليم نفسه بعد أن سجل فيديو قال فيه رأيه عن الثورة ومسارها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss