صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

لا تتسامحوا في انتخابات الشوري

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 21 - 05 - 2010

المرشحون الذين دفعت بهم جماعة الإخوان المحظورة لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري يسعون الي مواجهة حقيقية مع قانون الانتخابات الذي يحظر استخدام الشعارات الدينية كدعاية انتخابية لهذا المرشح أو ذلك.


وبالطبع لا تملك لجنة الانتخابات برئاسة المستشار انتصار نسيم ولا أجهزة الأمن المكلفة بمتابعة سير العملية الانتخابية وتأمينها من أية مخالفات.. إلا أن تطبق نصوص القانون تطبيقا حرفيا.. ولا يعنيها سوي أن يلتزم المرشحون بجميع انتماءاتهم السياسية بالشروط والقواعدالمقررة قانونا في شأن الدعاية الانتخابية.
وفي هذا السياق يتعمد مرشحو جماعة الإخوان المحظورة الإصرار علي رفع الشعار الديني دغدغة للمشاعر الدينية.. علي أمل أن يتم التجاوز عن تطبيق القانون لاعتبارات سياسية تحت مظلة التأكيد المستمر علي الحرص علي حيادية ونزاهة العملية الانتخابية.. وهنا من الممكن التسامح مع هذا المرشح الذي يستخدم اسم «الله» و«الإسلام» استخداما سياسيا محظورا دستورا وقانونا.


وبالطبع أيضا سيهلل مرشحو الجماعة المحظورة عند تطبيق القانون باستبعادهم من خوض انتخابات التجديد النصفي للشوري.. وبلا شك أيضا سيلجأون إلي البرامج الفضائية الليلية في صراخ هيستيري يتهمون الجميع بمحاولة الإقصاء السياسي.. في محاولة للضغط علي الأعصاب السياسية لعلهم يحصلون علي التسامح السياسي فيمررون استخدام الدين والشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية.


ومن ثم لا يجب أن تمثل هذه الألاعيب من جماعة الإخوان الظلامية المحظورة ضغطا من أي نوع .. لا سياسي و لا غيره.. سواء علي اللجنة العامة للانتخابات أو علي أجهزة الأمن.. استنادا لأحكام القانون ونصوصه.. ومن يتعمد خرق القانون عليه أن يتحمل النتائج.


ومن ثم أيضا يجب الانتباه إلي أن ما يمكن «تفويته» في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري.. من الضروري «تفويته» في انتخابات مجلس الشعب بعد عدة أشهر.. وهذه خطة الجماعة المحظورة وهي تدفع بمرشحيها إلي الانتخابات البرلمانية.


فلا تتسامحوا.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss