صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

أهلاً بزيادة رسم السجائر

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 20 - 05 - 2010

كنت أتمني أن تذهب حصيلة الزيادة التي تقررت علي سعر السجائر المستوردة أو الأجنبية تحديدا إلي بند العلاج علي نفقة الدولة أو التأمين الصحي وليس إلي قطاع الصحة بشكل عام علي النحو الذي أكده المهندس أحمد عز في اجتماع لجنة الخطة والموازنة.


وكنت قد طالبت في هذا المكان ذوأنا مدخن- بزيادة الرسوم المفروضة علي السجائر الأجنبية لتصب في صالح المخصص لعلاج غير القادرين سواء بنظام التأمين الصحي أو العلاج علي نفقة الدولة بل تماديت في طلب فرض رسوم أخري علي سلع أخري مستوردة أيضا لتصب حصيلتها في مخصصات هذين البندين تحديدا.


خاصة مع الزيادة الرهيبة لطلبات العلاج علي نفقة الدولة من المرضي غير القادرين علي تكلفة العلاج والتي اتضحت أيضا مع فتح ملف نواب العلاج علي نفقة الدولة.


وهي ذالتكلفة- أيضا التي لم تقتصر اعباؤها المرهقة فقط علي شريحة اجتماعية معينة وإنما أصبحت تطول الجميع وأقصد هنا بالطبع الطبقة المتوسطة التي يأكلها الخوف من الإصابة بمرض تلتهم تكلفة علاجه كل مدخراتها فلا تجد ما يعينها علي اكمال بقية العلاج.


ومن ثم فإن في نظام العلاج علي نفقة الدولة والتأمين الصحي ما يتيح لغير القادرين أو المرهقة دخولهم بضغوط تفاصيل الحياة اليومية الفرصة في الحصول علي علاج .


ومن ثم أيضا فإن أي إضافة جديدة إلي المخصصات المالية المقررة لميزانيات العلاج علي نفقة الدولة والتأمين الصحي سيصل جدواها المباشر كمنفعة حقيقية تصب في صالح غير القادرين.


عموما قطاع الصحة بشكل عام يحتاج إلي أضعاف المبالغ المخصصة له كي يستطيع أن يؤثر تأثيرا حقيقيا في الارتقاء بمستوي خدماته الاجتماعية المقدمة سواء في علاج غير القادرين أو في تحسين أحوال الأطباء وهيئات التمريض المالية والتي تظل حتي هذه اللحظة أحوالا «لا تسر عدو ولا حبيب».


وهذا موضوع آخر.


ومن ثم أخيراً.. أهلاً بزيادة الرسوم علي السجائر الأجنبية.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss