صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البنوك المصرية تنفذ قرار تجميد حسابات الإرهابيين

16 يوليو 2013



 

 

 

بدأت البنوك العاملة فى مصر أمس تنفيذ قرار تجميد الحسابات المصرفية الخاصة بالقيادات المنتمية للتيار الدينى ومنهم مرشد عام الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر ومحمود عزت، ومهدى عاكف المرشد العام السابق ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق ورئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين ورشاد بيومى نائب المرشد العام للإخوان المسلمين وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وصفوت حجازى الداعية الإسلامي.

كما تم تجميد حسابات محمدالبلتاجى وعضو مجلس الشعب السابق وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وعاصم عبد الماجدالقيادى فى الجماعة الإسلامية والقيادى السلفى حازم أبو اسماعيل والقيادى فى الجماعة الإسلامية طارق الزمر وعضو مجلس الشعب السابق محمد العمدة.

وقال حسين رفاعى المسئول التنفيذى بالبنك الأهلى أن مثل هذه الإجراءات دائما ما تتخذ بشكل احترازى فى مثل هذه الظروف، حيث يتم تجميد التعامل على الحسابات والأرصدة الخاصة بالأفراد الذين قد يشكلون خطرا على الأمن العام فى أوقات معينة.

وأضاف أن عددا كبيرا من القيادات وحتى الأفراد المنتمين لتلك التيارات لم تكن تتعامل مع البنوك على أساس تحريمها لنشاطها فى الأساس، ولذلك فمن الممكن ألا يكون هذا الإجراء ذا تأثير قوى من الناحية الفعلية إلا أنه احترازى ومن الضرورى اتخاذه من جانب البنك المركزى.

كانت البورصة المصرية قد جمدت الحسابات الخاصة بهؤلاء أمس وأوقفت التعامل على جميع الأسهم والسندات الخاصة بهم.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss