صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

روسيا: مستعدون لتزويد مصر بالقمح إذا أرادت

16 يوليو 2013



أعلن نائب وزير الزراعة الروسي، إيليا شيستاكوف، أن روسيا تستطيع تزويد مصر بالقمح ضمن مساعدات إنسانية إذا طلبتها مصر.

 

وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أن نائب وزير الزراعة الروسى دعا إلى ضرورة بحث تقديم مساعدات إنسانية إلى مصر، وأكد أن بلاده ستنظر فى طلب المساعدات إذا قدمته مصر.

 

وقال نائب وزير الزراعة الروسى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر وكالة أنباء «نوفوستي» فى موسكو أمس: إنه يرى أنه من الضرورى أن تناقش روسيا، وهى من أكبر الدول المصدرة للقمح فى العالم، مع المجتمع الدولى مسألة تقديم مساعدات إنسانية لمصر، مضيفا «أننا سننظر طلب مساعدات طبعا إذا قدمه الجانب المصري».

 

وقال شيستاكوف: إن روسيا تستطيع سحب ما هو مخزن فى صندوق دعم أسعار الخبز والذى يحوى حوالى 3ر1 مليون طن من القمح الآن، لتقديم المساعدات الإنسانية إلى مصر.

 

وكان ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، قد قال فى مقابلة مع الوكالة الروسية يوم الجمعة الماضى إنه لابد أن تنظر القيادة الروسية طلب مساعدات إذا تقدمت به القيادة المصرية.

 

وبدوره، أكد وزير المالية الروسى انتون سلوانوف، أن الحكومة الروسية ستكون مستعدة لتلبية طلب المساعدة إذا تقدمت به مصر.

 

وذكر الخبير أركادى زلوتشيفسكي، رئيس اتحاد الحبوب الروسي، فى مقابلة مع الصحفيين فى الأسبوع الماضى أن أكثر من 50 بالمائة من واردات مصر من الحبوب كانت تأتى من روسيا فى الفترة الأخيرة.

 

يشار، إلى أن برنامج الغذاء العالمى التابع لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية أعلن يوم الخميس الماضى أن الاضطرابات السياسية وتراجع الاحتياطات النقدية الأجنبية فى مصر يثير قلقًا خطيرًا حول مستقبل الأمن الغذائى فى البلاد .. كما أن باسم عودة وزير التموين فى حكومة الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى قال الأسبوع الماضي: إن مخزون القمح المستورد يكفى لمدة تقل عن شهرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
لا إكـراه فى الدين

Facebook twitter rss