صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيش يدك معاقل الإرهابيين بالأباتشي.. ومجري القناة آمن

14 يوليو 2013

كتب : احمد عبد العظيم

كتب : اسلام عبدالكريم




قال مصدر عسكري  إن قوات الجيش نفذت هجوماً بالمروحيات القتالية والصواريخ علي جبل الحلال بعد تزايد نشاط العناصر الجهادية خلال الأيام الماضية، مشيراً إلي أن قوات الجيش والشرطة حاصرت الجبل ودعت عبر المكبرات المتحصنين بداخله إلي تسليم أنفسهم، أو إطلاق النساء والأطفال «لكنهم لم ينفذوا تلك النداءات».

وأشار المصدر إلي أن العملية العسكرية تتضمن شقين: «بدأنا بتنفيذ هجوم عبر طائرات الأباتشي الهجومية والصواريخ القصيرة المدي. سندرس النتائج بعدها ونري ما إذا كان الأمر يستلزم عملية برية لاقتحام معاقلهم (أي الجهاديين) من عدمه».

وأعلنت أجهزة الأمن، في غضون ذلك، توقيف ثلاثة فلسطينيين مسلحين خلال محاولتهم مهاجمة أماكن حيوية في سيناء وقُتل مقدم شرطة وأصيب مجند فجراً في هجوم صاروخي شنّه ملثمون علي مدرعة للشرطة في العريش بشمال سيناء.

من ناحية أخري نفي المتحدث الرسمي العسكري ما تردد عن هجوم عناصر مسلحة علي مكتب إرشاد السفن التابع لهيئة قناة السويس مؤكداً أن المجري الملاحي للقناة آمن تماماً.

 مع استمرار العمليات الإرهابية في سيناء تتزايد المخاوف الإسرائيلية من المساس بأمنها القومي بوصول تلك الهجمات إليها تناقلت الصحف الإسرائيلية نبأ وفاة شرطي وإصابة آخر جراء هجوم إرهابي في سيناء علي أيدي مسلحين إسلاميين.

 وأعرب موقع «والاه» الاخباري الإسرائيلي عن قلقه مما اسماه «استمرار غياب الاستقرار في سيناء»، إذ وقع هجوم بالقرب من الحدود الإسرائيلية وينضم هذا الحدث إلي سلسلة من الهجمات التي شنتها العناصر الإرهابية ضد النقاط العسكرية.. مشيرا إلي تزايد التحركات الأمنية للجيش المصري لفرض سيطرته علي الحدود مع قطاع غزة، وعلي الحدود مع إسرائيل ولفت إلي وجود اتصال ين عناصر أمنية مصرية بنظيرتها الإسرائيلية.

في السياق مغاير أمر الفريق أول عبدالفتاح السيسي بإعداد وتوزيع 950 ألف  و660 حصة ترفيه غذائي مقدمة من القوات المسلحة للمواطنين في جميع مدن ومحافظات الجمهورية بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي وأكثر من 550 جمعية أهلية.

أكد اللواء أركان حرب طاهر عبد الله طه، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الهيئة مستمرة في تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بالطرق لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من بين هذه الأعمال توسعة وتطوير طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss