صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«خيرى» ينفعل تاركا الهواء بسبب القرضاوى.. و«الغيطى» يتهم «BBC» عربى بخضوعها لسيطرة إخوانية

12 يوليو 2013

كتب : شيماء عدلي و نهى عابدين




شهد البث المباشر الذى تقدمه قناة «سى بى سى»  فى احد حلقات الاسبوع انفعال شديد من الاعلامى خيرى رمضان وتركه للهواء بعد ان وجه رسالة إلى الشيخ يوسف القرضاوى منفعلاً ومستنكراً تحريض القرضاوى للمعتصمين على الاستمرار على ما هم عليه وسأله هل ما يحدث مظاهرات سلمية  وتعجب من المسئولية الوطنية لديه تجاه مصر فى اشارة إلى مولاته لدولة قطر  و انهى رمضان رسالته بقول «حسبنا الله و نعم الوكيل» ثم ترك الهواء.
 
 وقام المذيع محمد الغيطى فى برنامجه «صح النوم» على قناة التحرير بتحذير مذيع  قناة ال «BBC» عربى «عرفان عرب» على الهواء قائلا له «تأدب» و ذلك بعد ان قام عرفان باذاعة اجزاء من البرنامج الخاص بـ الغيطى و وصفه بالاعلام الاسود  لانه يحرض ضد الاخوان المسلمين باستضافة شخصية فلسطينية  للتعليق على ذلك الذى قال «ان الاعلام المصرى ضحك على الشعب فخرج فى هذه المظاهرات القليلة « ورد الغيطى عليه بانفعال شديد موجهاً اليه سباباً قائلاً «انا ليا الشرف انى اكون بحرض ضد الإخوان.. بحرض ضد الشيطان وبحرض ضد الارهاب والدم والعنف..اما انت تدافع عن باطل يا عرفان «متهما الـ «BBC» بسيطر عليه الاخوان المسلمين وحماس عليها مما يؤثر على الرسالة التى تقدمه.
 
من جانبه طالب  المستشار مرتضى منصور فى برنامج «مصر الجديدة» مع معتز الدمرداش على  قناة الحياة كل رجال الدين من محمد حسان ومحمد بديع توجيه الشباب الى منع إراقة الدماء والقيام بدورهم الدينى الحقيقى، اما الفنان هانى شاكر فاستنكر لقاء الامريكية بقيادات حزب النور مطالب بتفسير لهذه اللقاءات، كذلك دور الجماعات الإسلامية فى الفترة القادمة، فاستنكر امكانية الجماعة ضم الإسلاميين فى الحكومة ولكن ليست بمرجعية دينية.
 
من جانبة كشف كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الاخوان المسلمين ان ما يقوم به شباب الاخوان جاء كنتيجة للخطاب العدائى والمفاهيم المغلوطة التى تبثها القيادات لهم، وانهم خلال الايام الماضية أساءوا لدور القوات المسلحة.
 
واضاف الهلباوى لاخبار مصر على القناة الاولى  ان تسويق صور قتل الاطفال والسيدات فى احداث الحرس الجمهورى مغلوطة وخادعة وهدفها التحريض، واشار إلى ان المهلة التى منحها التنظيم الدولى للإخوان للجيش هو تدخل سافر فى الشأن الداخلى ويزيد الامر غموضا، مطالبا بعدم التدخل فى اى شأن داخلى.
 
واعرب الهلباوى ان مبادرة شيخ الازهر تعد الحل المثالى للخروج من هذه الازمة التى توقعناها  منذ اعتلال الإخوان للسلطة.
 
 واشار الفنان سامح الصريطى وكيل اول نقابة المهن الثمثيلية إلى ان مؤيدى مرسى منقسمون ما بين ساعين وراء المصالح وبين المجموعة التى تم تضليلها، وانه لابد من احتواء هذه الفرق، مع الاعتراف ان الجيش هو من احتوى الشعب منذ اندلاع ثورة يناير.
 
 واضاف الصريطى «اون تى فى» ان على الشعب المصرى ادراك مؤامرة تقسيم الشرق الاوسط واللاعب الامريكى الاكبر الذى يساند الإخوان المسلمين لتنفيذ خطتهم، معربا عن ضرورة عدم اقصاء اى فصيل او اغلاق اى قناة فضائية ومنبر اعلامى ، وان العبرة فى النهاية للجمهور الذى يصنف ويقرر المصداقية، وقال اكبر دليل ذلك هو انصراف وانخفاض المشاهدة لقناة الجزيرة من ثورة يناير وحتى الآن وهذا يعتبر رفع الوصاية على الشعب واتاحة الحرية له لاتخاذ القرار.
 
ولكن علينا ايقاف كل من يثير الفتنة تجنبا لإثارة الجماهير وهذا وفقا للقوانين وطالب الصريطى ان يتم الاسراع بإصدار وثيقة للاعلام.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss