صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس: لا تغييرات عاجلة في القيادات الصحفية

11 يوليو 2013

كتب : ايمن عبد المجيد




قال خالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين أن مجلس النقابة ألتقي أمس المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت وطالبه بتشكيل مجلس للصحافة يحل محل المجلس الأعلي للصحافة ومجلس الشوري في إدارة شئون المؤسسات الصحفية وتوفير الدعم المالي الكافي للمؤسسات وزيادة بدل التكنولوجيا والتدريب لافتاً إلي أن الرئاسة وعدت بأخذ مطالب الصحفيين بشأن التعديلات الدستورية بعين الأعتبار عند صياغة التعديلات الدستورية.

وقالت حنان فكري عضو مجلس النقابة إن الرئيس رفض فكرة اجراء تغييرات في قيادات المؤسسات الصحفية القومية مؤكداً أنه لم يناقش هذه الفكرة ولم يتصل بأحد أو يعرض عليه أحداً ذلك مضيفاً: أن تغييرهم يعني ان الرئاسة تتعامل بنفس فكر الرئيس المعزول.

وكان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين أبدي في بيان اليوم تحفظه علي الطريقة التي تم بها إصدار الإعلان الدستوري دون العودة للقوي الوطنية.

وأكدت النقابة في بيان عن اجتماع مجلسها أن الإعلان لم يلب طموحات الجماعة الصحفية والقوي الثورية التي خرجت لاستعادة ثورتها.

وأكدت نقابة الصحفيين أنه لم يعد كافيا مجرد تعديل الدستور غير التوافقي الذي اسقطته ثورة 30 يونيو، وإنما يجب إعادة كتابة دستور يعبر عن الجماعة الوطنية المصرية.

ودعت النقابة إلي منح العضوية الشرفية لاسمي الشهيدين صلاح الدين حسين الصحفي في جريدة «شعب مصر»، وأحمد عاصم السنوسي مصور جريدة «الحرية والعدالة» وتكليف محامي النقابة بمتابعة التحقيقات في أحداث الحرس الجمهوري التي استشهد فيها السنوسي.

وطالبت النقابة إدارات الصحف بتوفير المعدات اللازمة لحفظ سلامة الصحفيين في أثناء تغطية الأحداث الميدانية، كما أهابت النقابة بجميع السلطات الحفاظ علي سلامة الصحفيين، وإتاحة الفرصة لأداء عملهم دون تهديد لحياتهم.

وناشدت النقابة جميع وسائل الإعلام الالتزام بالقواعد المهنية في تغطية الأحداث الحالية والامتناع عن بث أي مواد تحرض علي العنف والكراهية والتميز والتكفير والتخوين.

وأكدت النقابة موقفها المبدئي من رفض أي إجراءات استثنائية ضد أي وسيلة إعلامية خارج إطار القانون، وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه الزميل عبدالناصر سلامة في الشكوي المقدمة من الزميلة سحر عبد الرحمن.

وكان من المقرر أن يلقي مجلس نقابة الصحفيين برئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور أمس لعرض مطالب الصحفيين ومشكلات الصحف القومية ما لم ينه اللقاء حتي مثول الجريدة للطبع.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss