صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

النيابة تحقق مع 650 متهما.. والأمم المتحدة تعرض المساعدة للخروج من الأزمة

10 يوليو 2013

كتب : حماده الكحلي

كتب : سعد حسين




  تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في أحداث دار الحرس الجمهوري وجارٍ استجواب 652 متهماً ألقي القبض عليهم في الأحداث.

وصرح مصدر مسئول بالنيابة العامة أن التصرف بشأنهم سيكون وفقاً للقانون وفي ضوء ما يتوافر من أدلة.

وأجري فريق من النيابة العامة عدة معاينات بشارعي صلاح سالم وخضر التوني وعدة عقارات محيطة بدار الحرس الجمهوري.

وقد أسفرت المعاينات عن ضبط العديد من الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والدروع وأدوات تستخدم في الاعتداء وقنابل بدائية الصنع وقنابل مولوتوف.

كما تبين من خلال المعاينة نزع بلاط الرصيف ونزع أعمدة الإنارة واستخدامها في بناء جدار عازل بطريق صلاح سالم.

وكشفت المعاينة أيضاً عن صعود بعض العناصر المسلحة للعقارات والمباني الحكومية الملاصقة والمواجهة لدار الحرس الجمهوري واستخدامها كمنصات لإطلاق الأعيرة النارية علي القوات المكلفة بتأمين الدار.

وتؤكد النيابة العامة أنها عازمة علي المضي قدماً في إجراءات التحقيق بشكل منصف ومحايد وبالسرعة والدقة اللازمتين وصولا لوجه الحق وتحدي المسئولين عن تلك الواقعة وتناشد النيابة العامة كل المصابين الذين خرجوا من المستشفيات وأسر المتوفين وكل من لديه معلومات الحضور بنيابة مصر الجديدة لسماع أقوالهم.

والنيابة تستعجل التحريات للوصول لمرتكبي الوقائع محل التحقيق والمشاركة فيها إما بالتحريض أوالمساعدة. كما ناشدت نقابة أطباء مصر، سيارات الإسعاف بعدم التوجه لمستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر والتوجه للمستشفيات الأخري المحيطة، حيث بلغ عدد المصابين هناك أكثر من 200 مصاب و35 شهيدا.

وقال دكتور جمال عبدالسلام الأمين العام للأطباء من المستشفي الميداني برابعة العدوية إن مدير المستشفي أرسل استغاثة من كثرة الأعداد وعدم قدرة المستشفي علي الاستيعاب.

تداعيات الحادث كان لها تأثير داخلي وخارجي، دوليا أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف في مصر مع استمرار الأزمة السياسية بالبلد؛ كما اعرب عن انزعاجه الشديد إزاء الأنباء التي تفيد بمقتل أكثر من 50 شخصا أثناء الاحتجاجات خارج مقر الحرس الجمهوري.

كما دان الأمين العام في بيان رسمي نقله مكتب الامم المتحدة بالقاهرة أعمال القتل ويدعو إلي إجراء تحقيق واف فيها علي يد هيئات وطنية مستقلة ومختصة وإلي تقديم المسئولين عنها للعدالة.

ودعا الأمين العام كل المصريين إلي الانتباه إلي أن البلد يمضي علي طريق محفوف بالمخاطر وإلي بذل أقصي ما في وسعهم لتجنب مزيد من التصعيد.

في نفس الجهود الرامية لشرح الموقف المصري خارجيا عقد السفير د.أشرف محسن سفير مصر بالمجر، عدة لقاءات بالرموز السياسية المجرية ومن بينها رئيس وأعضاء بالبرلمان المجري «لجنة الشئون الخارجية» ومتخصصون في مراكز الأبحاث السياسية وكبار الكتاب والصحفيين في المجر لشرح حقيقة الأوضاع الداخلية الراهنة التي تمر بها البلاد.

أوضح السفير أن القوات المسلحة تحمي جميع طوائف الشعب ولا تستخدم العنف ضد المدنيين ولا تنحاز لأي فصيل سياسي وتنتمي للشعب المصري بجميع أطيافه، وأشار إلي أن القوات المسلحة المصرية أكدت مراراً وتكراراً عدم تعرضها للتظاهرات السلمية وأنها ستتعامل بحسم مع العنف والإرهاب.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss