صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتي: رمضان فرصة لتحقيق المصالحة الوطنية

10 يوليو 2013

كتب : صبحي مجاهد




 

ناشد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية المصريين أن يجعلوا شهر رمضان الكريم فرصة لإصلاح ذات البـين والسعي الجاد والحثيث في تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بهدف إيجاد صيغة تفاهمٍ بين أبناء الوطن الواحد للوصول إلي برنامج متفق عليهِ لإنقاذ الوطن من أزمته ووضعه علي الطريق الصحيح.

وقال مفتي الجمهورية - في رسالة تهنئة وجهها إلي المصريين جميعا أمس الثلاثاء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك - إن هذا الشهر فرصة ذهبية يجب استثمارها لتأكيد صلات الترابط والتراحم والتكامل والتعاون والتكاتف بين المصريين جميعا قولا وعملا ليستعيد الوطن عافيته ويسترد ريادته.

وأكد أن أبناء مصر رجالا ونساء شبابا وشيوخا مطالبون اليوم وخاصة في رمضان بالتفكير في الأولويات والاحتياجات الأساسية لوطنهم، وخوض الجهاد الأكبر المتصل بجهاد النفس، وجهاد البناء والتنمية الشاملة من أجل إعمار الحياة، وتحقيق النهضة الحضارية، وإنجاز المزيد من الإصلاحات المجتمعية الشاملة التي تحقق التقدم والنهوض لشعبنا وتخدم المصالح العليا للدين والوطن.

وأوضح المفتي أن أهم أولوياتنا اليوم هي الحفاظ علي البنيان المصري والعربي والإسلامي الواحد المتماسك لتجنيبه خطر التصدع والانهيار في أعاصير المتغيرات لنبقي أمة واحدة في وجه ما يحاك لها من مؤامرات، تستهدف وحدتها وخيراتها.

وقال «إن من مقاصد الشريعة الإسلامية التي بعث لأجلها سيد البشرية محمد «صلي الله عليه وآله وسلم»، والتي لا يستقيم قوام المجتمعات والحضارات إلا بها انتشار الرحمة والمحبة بين الناس، ومحاربة أشكال الاعتداء والتخريب التي ليست من الإسلام في شيء، بل هي تشويه لصورة الإسلام الناصعة المشرقة، وتحريف لمقاصده، وربط لصورة العنف والتخريب بمبادئه الرحيمة، بينما الإسلام بريء من كل ذلك».

وأضاف فضيلة المفتي أن واجب النصيحة يقتضي علينا وعلي جميع المسلمين أن نسعي نحو توعية المسلمين في كل مكان، وأن نبين مخاطر العنف وأضراره وأنه يولد الحقد والكراهية والتناحر بين أفراد المجتمع، ويزرع الإثم والعدوان، ويعطل جهود تحقيق الأمن والسلامة للإنسانية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss