صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أمريكا تقنع الإخوان بسقوط مرسي

9 يوليو 2013



كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية نقلا عن قيادات من جماعة الإخوان المسلمين في مصر النقاب عن أن عددا من الدبلوماسيين الأمريكيين حاولوا إقناع الجماعة بقبول إسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي والتراجع عن تعهداتهم بحشد أنصارهم للتنديد بهذا القرار.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها بثته علي موقعها الإلكتروني بأن دبلوماسيين أمريكيين تواصلوا مع قادة الإخوان المسلمين في محاولة لإقناعهم بالدخول مرة أخري في الحقل السياسي والقبول بخطوة عزل مرسي، وفقا لتعبير الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلي أنه بينما يستمر الجانبان، المعارض والمؤيد، في الخروج في مظاهرات حاشدة إلي الشوارع، يواصل قادة مصر الجدد جهودهم في تشكيل حكومة مؤقتة، غير أن الخلافات حول هذا الشأن اتسعت بشكل بات يهدد بوقوع انقسامات في صفوف القوي السياسية الصاعدة حديثا.

وأوضحت أن عدم وجود اتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة أكد أن مصر باتت من غير حكومة تعمل بشكل كامل منذ، يوم الأربعاء الماضي، الذي شهد خروج وزير الدفاع، الفريق عبد الفتاح السيسي، للإعلان عن عزل مرسي.

ورصدت «نيويورك تايمز» محاولات قادة الإخوان لإقناع دول العالم بأن إسقاط مرسي تم بشكل غير قانوني، متوعدين بإخراج المزيد من التظاهرات في عموم مصر، فيما يواصل مؤيدو قرارات الجيش جهودهم في كسب تأييد العالم من خلال الظهور في العديد من البرامج الحوارية الأجنبية لإثبات أن ما جري في مصر هو ثورة شعبية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss