صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مسلسلات الكارتون تستقطب النجوم من دراما رمضان

9 يوليو 2013

كتب : مريم الشريف




لم تعد مسلسلات الكارتون موجهة للأطفال بل أصبحت تنافس بقوة المسلسلات الدرامية، كما أصبح يتنافس كثير من مشاهير الفن للمشاركة فيها، ولذلك تستقطب نسباً كبيرة من المشاهدين ليس الأطفال فقط وإنما الكبار أيضا ومن أهم المسلسلات التي تتنافس رمضان المقبل مسلسل «قصص النساء في القرآن» والذي يشارك فيه عدد كبير من نجوم الفن وعلي رأسهم الفنان يحيي الفخراني ودرة وهند صبري وسوسن بدر وريهام عبد الغفور وماجد الكدواني وتأليف محمد بهجت.

ويحكي المسلسل قصصاً للنساء اللواتي تم ذكرهن في القرآن الكريم لتوضيح أهمية المرأة وذلك من خلال القاضي الذي يقوم بدوره الفنان يحيي الفخراني والذي يقنع ابنته سلمي بأهمية دور المرأة وتقوم بدورها ريهام عبد الغفور وهي شخصية تري أن المرأة ليس لها دور مهم لذلك تتمني لو كانت رجلاً، بينما تجسد هند صبري شخصية «آسيا» زوجة فرعون، أما درة فتجسد شخصية «زليخة» زوجة العزيز التي قامت بتربية سيدنا يوسف وينافسه بقوة المسلسل الكارتوني «القبطان عزوز» والذي يشارك في بطولته الفنان سامح حسين والفنانة انتصار وعبد الله مشرف، حيث يدور في إطار كوميدي يحكي عن عزوز الذي أصبح قبطاناً بعدما توفي والده ورث عنه مركبة.

 

كما يدخل في السباق الرمضاني المقبل المسلسل الكارتوني «عويضة تيتانيك» والذي يشارك في بطولته الفنان طلعت زكريا وميسرة وأحمد الجوهري وتأليف طارق البدوي واخراج سامح سلامة.

 

ويدور المسلسل في إطار كوميدي ساخر مع بعض الاسقاطات السياسية.

 

كما تخوض الإذاعة المصرية تجربة المسلسلات الكارتونية حيث تذيع خلال رمضان المقبل مسلسل «أمير ورحلة الأساطير» والذي يشارك في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين منهم الفنان أحمد السقا وأحمد عز ومحمد هنيدي والفنانة دنيا سمير غانم إلي جانب هاني سلامة وهاني رمزي ويسرا ومحمد رمضان وإيهاب توفيق.

 

ويجسد كل منهم شخصية بارزة في تاريخ مصر حيث يقدم السقا شخصية صلاح الدين الأيوبي، فيما تلعب الفنانة يسرا شخصية كليوباترا، أما هنيدي فيقدم الملك رمسيس الثاني وتلعب دنيا سمير غانم دور نفرتيتي.

 

بينما يقدم أحمد عز شخصية القائد عمرو بن العاص، أما محمد رمضان فيقدم شخصية الرئيس الراحل السادات ويقدم هاني رمزي شخصية الفلاح الفصيح أما المطرب إيهاب توفيق فيجسد شخصية سيد درويش والمسلسل من تأليف فتحي الجندي وانتاج مدينة الانتاج الاعلامي بمشاركة راديو وان والمسلسل من خمسة أجزاء يذاع كل جزء خلال شهر رمضان علي مدي خمسة أعوام مع اختلاف الفنانين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss